الركراكي يؤكد تواجد النصيري رفقة الأسود في المونديال

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي أن مهاجم المنتخب المغربي يوسف النصيري سيكون حاضرا في نهائيات كأس العالم 2022، داعيا المغاربة إلى دعمه في هذه الفترة الصعبة.
وقال الركراكي أول أمس الاثنين في ندوة صحفية سبقت المباراة الودية ضد منتخب باراغواي أمس الثلاثاء، إن النصيري “يحتاج لبعض الوقت لاسترجاع الثقة في نفسه”.
وأضاف “يوسف ابن المغرب وكان يسعد المغاربة عندما يسجل رفقة إشبيلية. حاليا يمر بفترة صعبة. إذا كان يستحق اللعب فسيلعب، وإن لم يكن يستحق فلن يلعب”.
وتابع “سنشجعه وندعمه. وسيرافقنا إلى كأس العالم. ما يزال صغيرا في السن وينتظره مستقبل واعد. وربما هو من يهدينا لقب كأس أمم إفريقيا 2024، لكن عليه أيضا العمل بجد”.
ودعا الناخب الوطني المغاربة إلى دعم مهاجم نادي إشبيلية الإسباني، مستشهدا بما حدث مع مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة رفقة المنتخب الفرنسي في فترة سابقة.

وتراجع مستوى النصيري (25 عاما) كثيرا منذ الموسم الماضي، وفقد رسميته مع إشبيلية، ما جر عليه وابلا من الانتقادات اللاذعة من طرف الجمهور المغربي.
وبدأ النصيري الموسم الجاري أساسيا في مباراتين فقط بالدوري الإسباني وشارك كبديل في 3 لقاءات ولم يقحمه المدرب جولين لوبيتيغي في المباراة الأخيرة ضد فياريال.
كما خاض مواجهة نادي كوبنهاغن الدنماركي برسم الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بعدما ظل حبيس دكة البدلاء في اللقاء الأول ضد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.
ورغم ذلك، أشركه الركراكي أساسيا في المباراة الودية الأولى ضد منتخب تشيلي (2-0)، ولم يقدم الكثير ليتم تغييره في الدقيقة 67 بالوافد الجديد وليد شديرة.
ويملك الناخب الوطني حلولا هجومية أخرى، حسب اللائحة الموسعة (31 لاعبا)، إلى جانب النصيري وشديرة، ويتعلق الأمر بكل من ريان مايي وأيوب الكعبي.
وشارك النصيري في 48 مباراة دولية منذ ظهوره الأول في 31 غشت 2016 ضد منتخب ألبانيا، وسجل 14 هدفا.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top