المغرب بطلا لإفريقيا في المواي طاي

انتزع المنتخب المغربي للمواي طاي لقب النسخة الثانية من البطولة الإفريقية لفئتي الإناث والذكور، والتي أقيمت بجمهورية مصر العربية مابين 11 و 13 من شهر نونبر الجاري، وذلك بعد حصولها على 11 ذهبية و3 فضيات.

وتمكنت النخبة الوطنية المغربية خلال هذه النسخة الثانية من البطولة الإفريقية من احتلال الرتبة الأولى ضمن صنف الذكور بعد انتزاعهم لست ميداليات ذهبية وذلك بواسطة كل من السعدي عبدالله (أقل من 57 كلغ) وعثمان غوني (أقل من 63,5 كلغ) وحمزة رشيد (أقل من 67 كلغ) وعبد العالي الزاهيدي (أقل من 71 كلغ) وإبراهيم بوديك (أقل من 91 كلغ) ثم زكرياء الهنا في (أكثر من 91 كلغ).

أما الميداليتان الفضيتان فعادتا لأمين الشتيوي (أقل من 51 كلغ) وعثمان الطاهري (أقل من 81 كلغ).

كما احتلت الإناث بدورهن الرتبة الأولى لهذه المنافسة القارية بعد حصدهن لخمس ميداليات ذهبية كانت من نصيب كل من أميمة بلوراث (أقل من 48 كلغ) ومريم مباريك (أقل من  51 كلغ) وأميمة بلحرشة (أقل من 57 كلغ) وأميمة أبيدة (أقل من 60 كلغ) وزهور بحار (أقل من 63,5 كلغ)، ثم الميدالية الفضية كانت من نصيب سلمى جبور (أقل من 54 كلغ).

يشار أيضا إلى أن القيادة التقنية للكتيبة المغربية المشاركة ضمن هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية أوكلت للناخب الوطني لحسن واسو، فيما كانت لجنة التحكيم تحت رئاسة الحكم الدولي المغربي مصطفى الغنام.

Related posts

Top