المغرب والطوغو.. «بروفة للكان»

بعد توقف قطار تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (20:00) بملعب مراكش الكبير، غمار لقاء ودي أمام منتخب الطوغو، تحضيرا لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون.
ولا تبدو المباراة مهمة للجمهور المغربي الذي يرجح أن لا يحفل بمشاهدتها عقب تعادل مخيب (0-0) أمام منتخب الكوت ديفور السبت المنصرم برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى المونديال، مكتفيا بنقطتين في رصيده.
وتعتبر مواجهة اليوم «بروفا» تحضيرية لكلا المنتخبين لدورة الغابون، بعد توقف قطار تصفيات مونديال روسيا، في وقت سيعمل الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار على تناسي خيبة الأمل من أجل بدء إعداد «أسود الأطلس» لـ «الكان».
وسيعمد رونار خلال مواجهة «الصقور»، إلى منح الفرصة أمام أسماء لم تشارك بمباراة الكوت ديفوار، كالمهاجم وليد أزارو والحارس يونس بونو والظهير الأيمن فؤاد شفيق والمدافع زهير فضال ولاعب الوسط فيصل فجر.
وسبق للمنتخبين أن تواجها في 9 مناسبات، إذ انتصر «أسود الأطلس» 3 مرات وانهزموا في 3 أخرى وتعادلوا أيضا في 3 لقاءات، علما أن آخر مواجهة جمعتهما انتهت بفوز الطوغو (1-0) في مباراة ودية سنة 2012 بالدار البيضاء.
يذكر أن قرعة نهائيات «الكان» وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الطوغو والكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، ورغم الحديث عن جدوى مواجهة خصم مرتقب، فقد ذلك أصر رونار إجراء ودية «الصقور».

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top