المودني رئيسا لعصبة الجنوب لولاية خامسة

>  مراكش: الصديق الميموني

انتخب عبد العزيز العلوي المودني رئيسا لعصبة الجنوب لكرة القدم، خلال الجمع العام العادي الذي انعقد يوم الخميس الماضي بمركب وزارة العدل بمراكش، لولاية خامسة.
وبعد تأكد الرئيس من النصاب القانوني بحضور ممثلي 74 فريقا من أصل 78، وكذا حضور ممثل السلطات المحلية وممثل الجامعة الملكية المغربية، افتتح الجمع بكلمة شكر لممثلي الفرق والتذكير بجدول أعمال الجمع العام والمحددة في تلاوة التقريرين المادي والمالي وتجديد المكتب المديري.
وتناول الكاتب العام إدريس جمال وافي في معرض تلاوته للتقرير الأدبي، لأهم الأنشطة التي عرفتها العصبة على مدى أربع سنوات، فضلا عن التعريف بدور لجان العصبة المتمثلة في لجنة التحكيمولجنة القوانين والأنظمة ولجنة البرمجة إضافة إلى لجنة التأديب والروح الرياضية واللجنة التقنية، حيث تم التطرق لاستراتيجيات عمل كل لجنة على حدة وطريقة اشتغالها، ورصد مختلف المسابقات المنظمة.
من جهة أخرى، أشار التقرير المالي الذي تلاه أمين المال نور الدين السبع، إلى الوضعية المالية للعصبة والمتمثلة في حوالي 3853968.45 سنتيم كمداخيل، بينما بلغت المصاريف 3133166.03 سنتيم، محققة فائضا ماليا يقدر بـ 720802.42 سنتيم، ليصادق ممثلو الفرق على التقريرين والأدبي والمالي بالإجماع بعد عرضهما على المناقشة.
إلى ذلك، انتقل ممثلو أندية العصبة إلى النقطة الثالثة والحاسمة وهي عملية التصويت الفردي بعد استعراض المرشحين للرئاسة وهم: عبد العزيز العلوي المودني رئيس نجم مراكش ومحسن مربوح رئيس الكوكب المراكشي، إضافة إلى محمد بنشقرون الرئيس السابق للكوكب الذي سحب ترشيحه في آخر اللحظات.
كما غادر مربوح القاعة وانسحب من أشغال الجمع العام بدعوى عدم قانونية الجمع العام بعد الهجوم على فريقه وعدم التوصل بالتقريرين الأدبي والمالي أسبوعين قبل الجمع العام، متوعدا باللجوء إلى القضاء للفصل فيما حدث.
وبعد الشروع في عملية التصويت التي مرت في جو من الشفافية والوضوح، تم الإعلان عن تجديد الثقة في عبد العزيز العلوي كرئيس لعصبة الجنوب لكرة القدم لولاية جديدة  خامسة بـ 253 صوت وامتناع أربعة من ممثلي الأندية عن التصويت.
إلى ذلك، قال رئيس عصبة الجنوب عبد العزيز العلوي إن انتخابه لولاية أخرى على رأس هذا الجهاز جاء بعد عدد الطلبات التي تلقاها من عدد من أندية العصبة التي التمست منه وضع ترشيحه وتوليه الرئاسة لولاية جديدة.
وأضاف العلوي أنه يسعى لإتمام باقي الإصلاحات والأوراش التي انطلقت منذ أربع سنوات وستستمر خلال المدة القادمة، حيث سيتم إعادة هيكلة اللجان على أسس احترافية مع فتح عدد من مراكز التكوين الخاصة بالمدربين والمؤطرين والحكام والمناديب، فضلا عن تشكيل منتخب للعصبة للمشاركة في التظاهرات الوطنية.

Related posts

Top