انتقادات للركراكي بعد تجاهل حارث واستدعاء أوناحي

“أسود الأطلس” يواصلون التحضيرات لمباراتي الغابون وليسوتو

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته لخوض مباراتي الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها بلادنا، أمام منتخبي الغابون وليسوتو يومي 6 و9 شتنبر الجاري على أرضية ملعب أدرار بأكادير.
وانطلقت تداريب “أسود الأطلس” أول أمس الاثنين، مباشرة بعد التحاق جميع اللاعبين (26 لاعبا) بمركب محمد السادس بالمعمورة، عقب فك لاعبي البطولة الوطنية والعناصر المحترفة لارتباطهم مع أنديتهم نهاية الأسبوع المنصرم.
وركز الناخب الوطني وليد الركراكي في الحصة التدريبية الأولى، على اللياقة البدنية لإزالة آثار العياء، علما أنه وجه الدعوة لبعض العناصر العاطلة عن اللعب أو التي نجحت للتو في إيجاد ناد ينقذها من شبح مقاعد البدلاء.
ويتعلق الأمر بعز الدين أوناحي الذي بات خارج حسابات نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، والذي أثار استدعاؤه انتقادات على الركراكي، خاصة أن الأخير تجاهل أمين حارث الذي انتزع بجدارة رسميته بتشكيلة ذات الفريق.
ومنذ أشهر، لم يعد أوناحي (24 عاما) مرغوبا فيه من طرف المدرب الإيطالي روبرطو دي زيربي، ولم ينجح في العثور على عرض يبقيه في أوروبا، وتلقى فقط عروضا من أندية خليجية، وهو لا يحبذه الركراكي للاعب صغير في السن.
ومقابل تمسكه بأوناحي، لم يتفهم كثيرون إصرار الركراكي على عدم إعادة حارث إلى عرين “أسود الأطلس”، في وقت يقدم اللاعب أداء مميزا أقنع إدارة مرسيليا بالاحتفاظ به، إذ خاص مباريات كأساسي، سجل خلالها وصنع 3 أهداف.
يذكر أنه بسبب الإصابات المتكررة، لم يخض حارث سوى 24 مباراة بقميص المنتخب الوطني، سجل خلالها هدفا واحد، بينما شارك أوناحي في 30 مباراة وسجل 3 أهداف.

صلاح الدين برباش

 

Top