تأجيل الإضراب والمسيرة الاحتجاجية في قطاع الصحة إلى الأسبوع المقبل

أعلن التنسيق النقابي الوطني لقطاع الصحة عن تأجيل الإضراب الذي كان مقررا للأسبوع الجاري، وكذا المسيرة الاحتجاجية الوطنية التي كانت ستنظم يوم غد الأربعاء بالرباط، مؤكدا على مواصلة تنفيذ برنامجه النضالي خلال الأسبوع المقبل.
وقال البيان رقم 7 للتنسيق إنه على إثر الإعلان الرسمي عن وفاة الأميرة لالة لطيفة تغمدها الله برحمته، تقرر تأجيل البرنامج النضالي الذي كان مسطرا بأسبوع واحد، وبالتالي تنظيم الإضراب الوطني لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم تاسع يوليوز الجاري، وتنظيم المسيرة الوطنية بالرباط يوم 10 يوليوز ابتداء من الساعة 12 زوالا، انطلاقا من بابا الأحد في اتجاه مقر البرلمان.
كما تقرر الاستمرار، خلال هذه المدة، في مقاطعة تقارير البرامج الصحية والحملات والتغطيات والاجتماعات مع الإدارة. فيما ستشرع الشغيلة الصحية، تنفيذا للبرنامج النضالي المسطر في البيان 7 دائما، وابتداء من 15 يوليوز الجاري، في مقاطعة تنفيذ كل البرامج الصحية ومقاطعة تقاريرها، ومقاطعة الوحدات المتنقلة والقوافل الطبية، ومقاطعة برنامج العمليات الجراحية باستثناء المستعجلة منها. وتشمل المقاطعة كذلك الفحوصات الطبية المتخصصة بالمستشفيات، وعمليات تحصيل مداخيل فواتير الخدمات المقدمة وكل المداومات ذات الطابع الإداري.

سميرة الشناوي

تصوير: احمد عقيل مكاو

Top