تقديم احترافي للائحة النهائية لـ “أسود الفوتصال”

الدكيك: نطمح إلى التوقيع على مشاركة أفضل من النسخ السابقة

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح أمس الثلاثاء، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، بطريقة احترافية وغير مسبوقة في تقديم لوائح المنتخبات الوطنية، بما فيها المنتخب الأول.
وتم تقديم القائمة عبر فيديو من 48 ثانية، تم نشره على الحساب الرسمي للجامعة على موقع (يوتيوب)، ومشاركته في الحساب الخاص بالمنتخب الوطني (Equipe de Maroc) على مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) و(أنستغرام).
وتميز الفيديو بإخراج فني رائع انطلق بظهور شعار الجامعة ثم بعبارة قائمة المنتخب باللغة الإنجليزية (SQUAD LIST) ثم صور سريعة من أبرز معلمتين بالعاصمة الرباط: ضريح المغفور له الملك محمد الخامس وصومعة حسان.
وتم الانتقال إلى تقديم اللاعبين والمدرب تباعا بانسيابية جميلة تخللتها لقطات لأهداف للمنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، ثم عرض صور لمعالم سياحية بالعاصمة الأزبكية طشقند، قبل عرض اللائحة النهائية كاملة، والتي تضم 14 لاعبا والمدرب، ليختتم الفيديو بشعار البطولة.
وضمت لائحة “أسود الفوتصال” كلا من عبد الكريم عنبية ومحمد شريدو ويوسف بن سلام في حراسة المرمى، وأنس الدحاني وأنس العيان وعثمان الإدريسي وسفيان بوريط وإسماعيل أمزال وسفيان شعراوي وعثمان بوميزو وسفيان المسرار وخالد بوزيد وإدريس الرايس الفني ومحمد كمال، يقودهم الإطار المدرب هشام الدكيك.
إلى ذلك، قال الدكيك “الحمد لله الاستعدادات تمر في أجواء جيدة. قمنا بتطبيق البرنامج بنسبة %90. جئنا إلى هنا لكي نضع آخر اللمسات لدينا مباراة ودية يوم 9 شتنبر ضد منتخب أفغنستان التي سنضع في آخر لمساتنا”.
وأضاف في تصريح لموقع الجامعة “سوف نرى حسب مردودية اللاعبين إذا كان بمقدورنا خوض مباراة ثانية . كما تعلمون هناك لاعبون جدد سيخوضون لأول مرة كأس العالم. وإن شاء الله سنقدم مشاركة كبيرة هذه السنة”.
وتابع “تغير الكثير منذ أول مشاركة إلى اليوم. التشكيلة كلها تغيرت. لكن أصبحنا نملك تجربة في البطولة. كما أن الظروف تغيرت كثيرا ووفرت لنا الجامعة كافة المتطلبات. ورغم أن منتخبنا شاب ويخوض أغلب لاعبيه البطولة لأول مرة، نطمح لتمثيل المغرب أفضل تمثيل والتوقيع على حضور أفضل من النسخ السابقة”.
وإشار إلى أن “الجمهور المغربي هو من يقودنا، يشجعنا ويساندنا. وطموحاته مشروع. هناك من يطلب العودة بالكأس وهناك يطالب بلوغ نصف النهاية وهناك من يريد فقط مشاركة أفضل. ولا أعتبرها ضغوطات علينا”.
وختم حديثه قائلا “أنا سعيد بوصولنا إلى هذه المرحلة التي أصبح فيها المغاربة يعرفون كل لاعب من مجموعتنا. وإن شاء الله +ما غ نحشمهومش+”.
وكانت بعثة المنتخب الوطني قد حلت أول أمس الاثنين بطشقند، تحضيرا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي تنطلق يوم 14 شتنبر الجاري وتستمر إلى غاية 6 أكتوبر المقبل.
وأوقعت قرعة البطولة المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات البرتغال حاملة اللقب وطاجيكستان وبنما.

 صلاح الدين برباش

Top