«داسيا» تطلق فئة جديدة من سيارات “داسيا داستر” وتزودها بابتكارات حديثة

كشفت أرقام صادرة عن مجموعة داسيا أن مبيعات العلامة في السوق المغربي، تفوقت على نظيراتها في السوقين الجزائري والروماني خلال السنة الجارية.
وبحسب أرقام كشفت عنها مجموعة داسيا، على هامش تجارب السيارة الجديدة “داسيا داستر” باليونان، فقد بلغت مبيعات العلامة بالسوق المغربي 39 ألف و96 وحدة جديدة، محققة بذلك نموا قدره 15.7 في المائة، وحققت في السوق الروماني مبيعات بـ 34 ألف و900 سيارة جديدة، أي ما يعادل تطورا بنسبة 11.4 في المائة، وفي السوق الجزائري، فقد بلغت 22 ألف و923 سيارة بتطور قدره 52.9 في المائة بالرغم من التراجع الذي عرفه سوق السيارات بالجزائر بنحو 20.9 في المائة.
وأظهرت معطيات قدمها مسؤولو المجموعة بالعاصمة اليونانية أثينا، الأداء الجيد لداسيا، حيث حققت رقما قياسيا مع نهاية أكتوبر 2017، وذلك ببلوغ مبيعاتها منذ بداية العام الجاري 534 ألف و900 سيارة تم بيعها في مختلف الأسواق العالمية، ويعادل هذا التطور نموا بنحو 11.8 في المائة.
وحسب الأرقام التي كشفت عنها المجموعة خلال لقاء عقد بأثينا على هامش الزيارة الصحفية التي نظمتها المجموعة لتجارب السيارة الجديدة “داسيا داستر” التي طرحتها في الأسواق، فإن مبيعات العلامة بأوروبا سجلت رقما قياسا ببلوغها 384 ألف و414 سيارة، وهو ما يعادل نموا بـ 10.8 في المائة، لتبلغ حصتها في السوق 2.6 في المائة بزيادة قدرها 0.16 نقطة. وتعتبر سيارة داسيا سانديرو العلامة الأكثر مبيعا، وفق معطيات مجموعة داسيا، إلى حدود نهاية شتنبر 2017، فيما تأتي سيارة داسيا داستر في المرتبة الثالثة على مستوى حصة السوق والأكثر مبيعا. وسجلت العلامة تطورا أيضا في منطقة أوراسيا بـ 0.47 نقطة إلى 8.63 في المائة، وبـ 5.2 نقاط إلى 23.7 في المائة في المنطقة المغاربية. العلامة التي تسوق سياراتها في 44 دولة في العالم، سجلت أرقاما قياسية خلال السنة الجارية في 23 سوقا سواء على مستوى المبيعات أو على مستوى حصص السوق.
وأوضحت المجموعة، أن مبيعات داسيا في السوق الفرنسي، بلغت 98 ألف و946 سيارة جديدة بنمو قدره 5.2 في المائة منذ بداية السنة، وهو ما يعتبر رقما قياسيا حققته العلامة خلال السنة الجارية. وتحتل داسيا المرتبة الخامسة في ترتيب علامات السيارات في السوق الفرنسي، حيث تحتل المرتبة الثالثة من حيث حصة سوق السيارات الخاصة، والتي تتصدره علامة رونو.
وفي الدول الأوروبية الأخرى، سجلت مبيعات داسيا تطورا بـ 12.7 في المائة، حيث بلغت مبيعاتها 285 ألف و468 سيارة. وهكذا بلغت في ألمانيا 53 ألف و743 سيارة جديدة، بنمو قدره 27.1 في المائة. وفي إيطاليا سجلت العلامة مبيعات ب 53 ألف و602 سيارة جديدة، بتطور قدره 19 في المائة. كما سجلت مبيعات داسيا في بولونيا التطور نفسه وذلك بنمو قدره 22.7 في المائة وفي التشيك أيضا بنمو نسبته 21.7 في المائة.
وكشفت داسيا عن السيارة الجديدة “داسيا داستر” في فئات متعددة وبفئتين من المحركات، الديزل والبنزين، كما تتوفر في السيارة الجديدة التي طرحتها داسيا، بفئة “4*4” للمناطق الوعرة.
وزودت العلامة السيارة الجديدة بالعديد من الخصائص المبتكرة، والتي ترتبط أساسا بالسلامة والأمان، حيث تم تزويد السيارة بكاميرات جانبية وخلفية وكاميرات أمامية تمكن السائق من الرؤية الواضحة ولو في الوضعيات التي تحجب عنه الرؤية الأمامية في المرتفعات أو المنخفضات الطرقية. زيادة على ذلك زودت داسيا السيارة الجديدة، بمفتاح التشغيل الأوتوماتيكي، وهو الابتكار الذي يميز السيارة الجديدة بحسب مسؤولي مجموعة داسيا. كما غيرت العلامة من تصميمها، بإدخال تعديلات سواء على مستوى الداخلية أو الخارجية دون أن يؤثر ذلك على جمالية السيارة وفعاليتها.

أثينا – مبعوث بيان اليوم: حسن أنفلوس

Related posts

Top