سيدي سليمان: انعقاد المؤتمر الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بحضور الامين العام للحزب

عقد حزب التقدم والاشتراكية الفرع الإقليمي لسيدي سليمان بالقنيطرة،، مؤتمره الإقليمي، برئاسة إسماعيل العلوي الأمين العام  للحزب وأمين الصبيحي عضو المكتب السياسي. وذلك بحضور أعضاء اللجنة المركزية بالإقليم، ومنخرطي الحزب، وعدد من الضيوف وممثلي الهيئات السياسية والنقابية الحليفة.

وقد تم افتتاح المؤتمر بكلمة ترحيبية لمحمد الأعرابي الذي ترأس أشغال المؤتمر الإقليمي إلى جانب محمد جوطي. وتطرق الأمين العام خلال هذا اللقاء لأداء الحزب إقليميا وجهويا ووطنيا,مع التركيز على مفهوم التعاقد السياسي الجديد، الذي أسال مداد العديد من الأقلام,وطالب بالمزيد من التعبئة ضمانا لتفعيل بنوده على أرض الواقع، وربطه بشعار المؤتمر 8 “جيل جديد من الإصلاحات لمغرب الديمقراطية”.

وفي كلمته بالمناسبة تطرق أمين الصبيحي إلى المعايير المعتمدة في تحديد عدد المنتدبين للمؤتمر بالنسبة لفروع الحزب وفق قاعدة 1/50، مع احترام نسبة النساء والشباب وممثلي القطاعات الموازية. وبعد الاستماع إلى كلمة المكتب الجهوي والإقليمي، فتح باب النقاش حيث تم الوقوف على معيقات تطور الحزب بالجهة. وقد تميز المؤتمر بقراءات في  الزجل “السياسي”.

واختتم  أشغال المؤتمر الإقليمي بكلمة للأمين العام الذي قدم  للحاضرين دوافع ومبررات نيته عدم الترشح للأمانة العامة للحزب، معتبرا إياها درسا بليغا لحزب التقدم والاشتراكية للأحزاب التي لا تؤمن بروح التشبيب وإعطاء الفرصة للآخر.

Top