شباب الحسيمة والكوكب يبحثان اليوم عن “طوق النجاة”

يبحث فريق شباب الريف الحسيمي، اليوم الجمعة، عن “طوق نجاة” يمكنه من الابتعاد عن أسفل الترتيب، عندما يستضيف فريق الدفاع الحسني الجديدي بملعب “ميمون العرصي” برسم الجولة 25 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
ويسعى الفريق الحسيمي الذي تراجع إلى المركز الـ13 برصيد 22 نقطة وبفارق نقطتين عن الكوكب المراكشي متذيل الترتيب، إلى انتزاع ثلاثة نقاط ليتجنب الدخول في دائرة الحسابات على بعد 5 دورات من نهاية البطولة.
بيد أن مهمة شباب الحسيمة ستكون صعبة بحكم أن الفريق الجديدي يطمح من جانبه إلى العودة بنتيجة إيجابية تبقيه مطاردا لفريقي الوداد والرجاء البيضاويين في انتظار ما تسفر عنه نتيجة الديربي المقرر الأحد القادم.
ويبتعد “فارس دكالة” بـ 6 نقاط عن الوداد، لكنه يتأخر عن الرجاء بفارق الأهداف فقط، وسيتمكن من الانفراد بالمركز الثاني إذا فاز على الفريق الحسيمي وخسر الفريق الأخضر الديربي أو تعادل وهي أفضل نتيجة يتمناها الدكاليون.
وفي مباراة أخرى، لن يختلف حال فريق الكوكب المراكشي الذي يستضيف حسنية أكادير بملعب طنجة الكبير، بحثا عن تصحيح وضعيته التي تعقدت في الدورات الأخيرة ورمت به في أسفل الترتيب مع مباراة ناقصة ضد اتحاد طنجة.
وفي آخر 7 دورات، انهزم الكوكب في 5 مناسبات وتعادل مرتين، وأي تعثر جديد سيبقيه في خانة الندية المهددة بالنزول إلى القسم الثاني إلى جانب فرق النادي القنيطري وشباب قصبة تادلة وشباب الريف الحسيمي.
من جهته، سيعمل الإسباني ميغيل أنخيل غاموندي بمعية عبد الكبير أمزيان، في أول ظهور لهما بعد إقالة عبد الهادي السكتيوي، على العودة إلى الديار بنتيجة إيجابية وسط سلسلة من الهزائم وصلت إلى 7 مباريات من أصل 10 لقاءات.
برنامج الدورة 25:

ش. ر. الحسيمة – د. ح. الجديدي: (17:00)
الكوكب المراكشي – حسنية أكادير: (19:15

صلاح الدين برباش

Related posts

Top