علامة رونو تعزز موقعها بحصة متزايدة من السوق تجاوزت 16٪

سجلت علامة رونو أداء تجاريا ملحوظا حتى نهاية يونيو الماضي عبر بيع 13488 وحدة، معززة مكانتها الثانية في السوق الوطنية بحصة من السوق وصلت إلى 16.6٪ حتى نهاية يونيو، أي بمعدل نمو بلغ 1.1 نقطة مقارنة بالنصف الأول من عام 2022، وحصة من السوق بلغت 18.1٪ خلال الشهر الواحد.
وأتاحت علامة رونو حتى نهاية شهر يونيو، حسب بلاغ صحفي، طرازين من بين السيارات الأكثر مبيعا في السوق المغربية بالنسبة لكل الفآت: إكسبريس Express (في المرتبة الأولى) وكليو Clio (في المرتبة الخامسة).
رونو إكسبرس.. السيارة الأولى في السوق الوطنية
حققت رونو إكسبريس EXPRESS، التي نالت رضى الزبناء المغاربة منذ إطلاقها، حسب البلاغ الصحفي ذاته، نجاحا باهرا، حيث احتلت أعلى مرتبة على منصة التتويج لأفضل المبيعات في سوق السيارات الوطنية بالنسبة لجميع الفئات، إذ تم بيع 6637 وحدة منها حتى نهاية يونيو 2023.
وتعتبر رونو إكسبريس Express الأولى في فئتها بأداء عال مستحوذة على حصة 72.4٪ خلال النصف الأول من عام 2023.
بالنسبة لمجموعة السيارات التي تتسم بالدينامية والتنافسية العالية في السوق، تأتي سيارة رونو كليو Clio في الرتبة الثالثة ضمن فئتها بنسبة 21.7٪ حتى نهاية شهر يونيو، حيث تم تسليم 3682 سيارة كليو Clio.
وفي فئة السيارات C Bicorps، عززت سيارة ميجان Megane مرتبتها الأولى ببيع 642 وحدة بحصة 21.4٪ حتى نهاية شهر يونيو.
أما في فئة السيارات رباعية الدفع B SUV ، تأتي سيارة كابتير Captur في المرتبة الثانية ضمن فئتها ببيع 548 وحدة بحصة 17.1٪ حتى نهاية يونيو.
إطلاق سيارة رونو أركانا إي-تيك الهجينة بالكامل
انتهى النصف الأول من السنة بوصول تكنولوجيا رونو إي-تيك Renault E-Tech إلى المغرب، الهجينة بالكامل والكهربائية 100٪، مع إطلاق سيارة رونو أركانا Renault Arkana، السيارة رباعية الدفع متعددة الاستعمالات والهجينة بالكامل، السباقة إلى كهربة سيارات علامة رونو.
وقد أصبحت رونو أركانا Renault Arkana، التي جذبت أكثر من 240 ألف زبونا عبر العالم مع نهاية عام 2022، متاحة في شبكة رونو المغرب ابتداء من 21 يونيو.
تطمح علامة رونو إلى إطلاق 7 طرازات إي-تيك E-TECH بحلول عام 2025. وهكذا ستحدو رونو أوسترال Renault Austral الهجينة بالكامل حدو رونو أركانا Renault Arkana بحلول نهاية عام 2023 بالإضافة إلى رونو ميجان إي-تيك Renault Megane E-Tech الكهربائية 100٪ في عام 2024.
ريادة في سوق السيارات التجارية
تتوفر علامة رونو على مجموعة واسعة من إمكانات التحول، حيث تؤكد رونو ريادتها في سوق السيارات التجارية بحصة من السوق تبلغ 22.2٪، بفضل طرازاتها الثلاثة الرئيسية: إكسبريس فان Express Van وماستر Master وترافيك Traffic.
تؤكد سيارة إكسبريس فان Express Van مكانتها الرائدة في السوق الوطنية للسيارات التجارية بالنسبة لكل الفئات، وبحصة 78.7٪ في فئتها مع بيع 956 وحدة منها.
بفضل تصميمها الخارجي المعبر وتصميمها الداخلي الحديث، تحتل سيارة ماستر Master المرتبة الثانية في فئتها مسجلتا مبيعات بلغت 539 وحدة بحصة 22.7٪ من فئتها مع نهاية يونيو.
بالنسبة لقطاع الشاحنات الصغيرة، تأتي سيارة ترافيك Trafic في المرتبة الثانية بحصة 20.9٪ من فئتها وبيع 105 وحدة منها حتى نهاية يونيو.
في سياق متصل، ونقلا عن البلاغ ذاته، قال محمد بناني، المدير العام لعلامة رونو في المغرب: “كانت الستة أشهر الأولى فترة ممتازة بالنسبة لعلامة رونو، توجت بشهر يونيو الاستثنائي، بحصة من السوق بلغت 18.1٪ خلال الشهر الواحد، وهو ما يدل على الزخم الإيجابي لعلامة رونو في خدمة زبنائها. ومع إطلاق مجموعة إي-تيك E-Tech في المغرب، تنطلق علامة رونو بسياراتها الكهبائية نحو السوق المغربية”.

عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top