مؤسسة رونو المغرب تطلق حملتها المدرسية الثامنة “تكايس سكول”

بمناسبة اليوم الوطني للسالمة الطرقية، أعلنت مؤسسة رونو المغرب عن إطلاق حملتها الثامنة للتوعية بالسالمة الطرقية في جهة فحص أنجرة من خللا برنامج تكايس سكول، الذي تم اعتماد أداة برنامجه التربوي من قبل الوكالة الوطنية للسالمة الطرقية NARSA)).
وأوضحت المؤسسة في بلاغ لها، أنه من 18 فبراير إلى 13 مارس 2021، ستشارك 33 مؤسسة في جهة فحص أنجرة بطنجة في ورش عمل،ؤبعد تعديلها لتلائم السياق الصحي الحالي.
وشددت مؤسسة رونو المغرب، على أنها تواصل حملتها التحسيسية بالمخاطر الطرقية لفائدة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و13 سنة، وفقا للبروتوكول الصحي لوزارة التربية الوطنية.
وقالت المؤسسة إن اعتماد أداة البرنامج التربوي “تكايس سكول” من قبل الوكالة الوطنية للسالمة الطرقية NARSAيدعم ويشجع هذه الحملة الثامنة التي سيتم نشرها في 7 بلديات في محافظة فحص أنجرة.
ويتضمن البرنامج التربوي تكايس سكول على أدوات تعليمية ومرحة لتعلم ردود الفعل الصحيحة على الطريق، مع مراعاة بيئة الطرق الحضرية و القروية : التنقل، علامات المرور، تحديد المخاطر، وما إلى ذلك.
وجاء في البلاغ نفسه “يستخدم المدربون على سبيل المثال دفتر الطالب، المعتمد من الوكالة الوطنية للسالمة الطرقية، دليل تمرين ممتع لتطوير ردود الفعل الصحيحة. لأن سلامة الشباب هي إحدى ركائز مؤسسة رونو المغرب”.
وتابع المصدر نفسه أن هذه النسخة ستستمر في دمج نظام صارم يتوافق مع القواعد الصحية المعمول بها من قبل السلطات، فضلا عن ورشة عمل مخصصة لزيادة الوعي بالتدابير الوقائية.
وكشفت المؤسسة أنه منذ انطلاقه، تم توعية أكثر من 48 ألف تلميذ في منطقتي طنجة والدار البيضاء بمخاطر الطريق وردود الفعل الصحيحة التي يجب تبنيها.

بيان اليوم

 

Related posts

Top