“منتخب الفوتسال” يواصل استعداداته لملاقاة طاجيكستان

يواصل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بقيادة الناخب الوطني، هشام الدكيك، مسلسل تحضيراته بمدينة طشقند، قبل ملاقاة طاجيكستان، الاثنين القادم، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، لمونديال “الفوتصال” بدولة أوزبكستان خلال الفترة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024.

وستجرى المباراة الافتتاحية للعناصر الوطنية، بقاعة هومو أرينا، بداية من الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المحلي (الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي)، في وقت سيكون لزاما على أصدقاء سفيان المسرار تدوين أول انتصار، في انتظار مباراتي بنما والبرتغال.

وتمكن “أسود القاعة” من تحقيق نتيجة الفوز منتصف الأسبوع الجاري، آخر مبارياته الودية أمام أفغانستان (4-3)، بتوصية من المدرب هشام الدكيك، بحكم تقارب المستوى بين المنتخب الأفغاني وطاجيكستان، منافس العناصر الوطنية في أول المواجهات الرسمية.

ويأمل المنتخب المغربي الذي خاض 12 مباراة ودية قبل ضربة بداية كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة بأوزبكستان، في المنافسة على درع البطولة رغم تواجد العديد من المدارس الكروية، خاصة البرتغال التي توجت باللقب في دورة ليتوانيا 2021.

وكان مدرب المنتخب الوطني المغربي “للفوتسال”، قد قسم تحضيرات المجموعة بين تجمع تدريبي بمركز محمد السادس انطلق منذ قرابة الشهرين، ثم مرحلة ثانية تكميلية في أوزبكستان تضم تداريب يومية ومباريات ودية.

وكان المنتخب المغربي قد تفوق على منتخبات قوية مثل إيران والبرتغال، إذ حقق كل منهما أربعة ألقاب عالمية، بالإضافة إلى الأرجنتين التي استحوذت على لقبين فقط.

ولم يقتصر تألق “الفوتسال المغربي” على الإنجازات العالمية فقط، بل امتد إلى الساحة الإفريقية، حيث توج ببطولة إفريقيا لكرة القدم في سنة 2020، قبل أن يتوج ببطولة العرب لنفس الفئة سنوات 2021 و2022 و2023، علاوة على ببطولة كأس القارات في سنة 2022.

وكان هشام الدكيك قد قال في تصريحات صحفية سابقة، أن غياب الثنائي يوسف جواد وبلال البقالي سيؤثر بلا شك على أداء منتخب أسود الأطلس، بالنظر إلى المهارات الفنية العالية التي يتمتعان بها، وقدرتهما على تسجيل الأهداف في أي لحظة.

واعتبر نفس المتحدث، “البقالي يمثل بالنسبة إلينا مركز ثقل داخل المجموعة وحضوره محوري، إذ إنه بمثابة مدرب ثان داخل الملعب، والشيء نفسه ينطبق على يوسف جواد، الذي كنا نراهن عليه لمفاجأة منافسينا، نظرا إلى سرعته الفائقة وفنياته العالية، للأسف كنا نتمنى حضورهما معنا، لكن لدينا خيارات أخرى متاحة قادرة على التألق”.

  • عادل غرباوي
Top