“مورنين”.. روبوت يساعد في تحسين نمط الحياة

تتجه أنظار العالم، اليوم إلى الروبوت “مورنين” الحديث الذي يعمل وفق تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل بناء نظام بيئي حيوي.

ويعد الكشف عن “مورنين” حدثا استثنائيا ويمثل إنجازا هاما لفريق البحث والتطوير، وقفزة نوعية في التقدم التكنولوجي الذي يساهم في تعزيز الإنتاجية المجتمعية وتحسين نمط الحياة.

وسيخلف “أطلس”، وهو أكثر الروبوتات ذات القدمين شهرة في العالم، والذي أثار إيقافه عن العمل اهتمام الأشخاص المتخصصين في مجال التكنولوجيا وطرح تساؤلات حول الخطوات المستقبلية لتكنولوجيا الروبوتات واتجاهات التطوير المحتملة.

وحقق “أطلس” الرائد في مجال الروبوتات البشرية، نجاحا  عالميا بفضل قدرته الرائعة على الحركة وقدرات التوازن الديناميكي المبهرة التي يتمتع بها، ما أدى إلى تحقيقه للعديد من الإنجازات خلال فترة عمله.

ويعد تقاعد “أطلس” خطوة صغيرة تعكس مسار التطوير الأوسع لمجال الروبوتات، وتسلط الضوء على التطور السريع والمستمر لتكنولوجيا الروبوتات، وتؤكد الطبيعة الديناميكية لهذا المجال.

إيقاف أطلس أثار اهتمام الأشخاص المتخصصين في مجال التكنولوجيا وطرح تساؤلات حول الخطوات المستقبلية لتكنولوجيا الروبوتات واتجاهات التطوير المحتملة

ويتم تشغيل الروبوت “مورنين” بواسطة محركات كهربائية ويعمل بالبطارية، بعكس “أطلس” الذي يعمل بالنظام الهيدروليكي. وبالرغم من أنه لا يضاهي قوة “أطلس” وأداءه على الأراضي الوعرة، إلا أنه يتفوق في قابلية الوصول إلى مناطق أوسع وفعالية التكلفة، ما يجعله مثالياً للإنتاج والتسويق على نطاق واسع. ويتميز “مورنين” بتصميم تعبيرات حيوية للغاية، مع وجه مصنوع من مادة السيليكون الشبيهة بجلد الإنسان. وتم تصميم هذه المادة لتوفير تأثيرات بصرية وحسية نابضة بالحياة. علاوة على ذلك، يستطيع “مورنين” محاكاة حركات عضلات الفم والوجه البشرية، والقيام بالتعبيرات مثل التحدث والابتسام.

وتم تجهيز “مورنين” بالنماذج اللغوية الكبيرة  “أل أل أم سي” والتي تسمح عند دمجها مع تكنولوجيا الروبوتات بتسخير قدرات فهم وتوليد اللغة، ما يمكّنه من تفسير الأوامر الشفهية أو المكتوبة من البشر بدقة وترجمتها إلى إستراتيجيات عمل محددة. علاوة على ذلك، يدمج  “مورنين” معرفة شيري الواسعة بالعلامات التجارية للسيارات، والتي تغطي جميع الطرازات والرؤى، لتطوير نموذج واسع النطاق.

ومن خلال الاستفادة من هذه المعرفة، يستطيع “مورنين” المشاركة في محادثات غير رسمية مع المستخدمين وتقديم إجابات مفصلة عن الأسئلة المهنية في مجال السيارات.

وبفضل التنوع الذي يتمتع به “مورنين” يمكنه التأقلم مع مجموعة واسعة من السيناريوهات، ليكون حلاً رائداً في خدمة العملاء، ويمثل نقلة نوعية في مجال الروبوتات البشرية، حيث يقدم مجموعة من التطبيقات ويستعد لإنشاء نظام مبتكر لخدمة النظام البيئي للعملاء.

ويشمل تطوّر الروبوت الحديث ثلاث مراحل تحويلية، تقدم كل منها ميزات رائدة وتوسع آفاق التطبيق استجابة للتقدم التكنولوجي والمتطلبات المجتمعية المتطورة.

Related posts

Top