هواوي تدشن الدورة الأولى لـ “قمة الانصهار-الشمسي في موريتانيا”

أعلنت هواوي، الرائد العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اليوم عن انعقاد قمتها الأولى المخصصة للطاقة الشمسية: “قمة الانصهار-الشمسي في موريتانيا” (FusionSolar)، وذلك يوم 21 مايو 2024 بمدينة نواكشوط. وجرى هذا الحدث الكبير بحضور مجموعة من الشخصيات من بينهم ولد الحاج عمار الشيخ إبراهيم، المدير العام لهواوي موريتانيا، إضافة إلى مسؤولين كبار في وزارة الطاقة الموريتانية وممثلين عن سوميليك، المؤسسة العمومية الموريتانية المكلفة بإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء عبر التراب الوطني الموريتاني.

وتسجل هذه المبادرة التاريخية دخول هواوي إلى قطاع الطاقات المتجددة في موريتانيا، معززة بذلك الالتزام الدائم للشركة لفائدة تنمية الطاقات النظيفة والانتقال الرقمي لقطاع الطاقة في البلاد. وأكدت هواوي، من خلال تنظيم هذه القمة، انخراطها في بناء شبكة قوية من الشركاء قائمة على أساس الثقة المتبادلة بهدف ضمان تحقيق النجاح المشترك.

وجمعت “قمة الانصهار-الشمسي في موريتانيا” أزيد من 50 من الشركاء الاستراتيجيين، ورواد الصناعة والخبراء الوطنيين والدوليين بهدف مناقشة التحديات الطاقية الحالية واستعراض آخر التوجهات والتطورات في مجال النجاعة الطاقية في موريتانيا. فبالإضافة إلى كونه شكل منصة للحوار والتفكير، مكن هذا الملتقى شركة هواوي من عرض رؤيتها لقطاع الطاقة الشمسية الخلوية على المدى البعيد، والتي ترتكز على الابتكار والتعاون، ممهدة الطريق أمام نسج شراكات مثمرة ومستدامة.

في كلمته الافتتاحية، قال ولد الحاج عمار الشيخ إبراهيم، المدير العام لهواوي موريتانيا: “نحن على أبواب عصر جديد في صناعة الطاقة: عصر الطاقة الرقمية، المرتبطة ارتباطا وثيقا بالعالم الرقمي. فهذا العصر لم يعد محكوما بالتبعية للموارد وإنما بالتكنولوجيا. هواوي فخورة بتقديم الحلول التكنولوجية المبتكرة بهدف توفير الدعم النشيط لشركائها، وتعمل بتشاور وتعاون مع كل الأطراف المعنية من أجل تنمية صناعة الطاقة الرقمية في موريتانيا”.

وانطلقت أشغال القمة بفحص شامل لقطاع الطاقات المتجددة في موريتانيا، إضافة إلى جميع المشاريع الأخيرة والمتقدمة المنجزة في البلاد. كما قدم شركاء من المستوى الاول لهواوي، على غرار سوميليك، رؤاهم لتعاون مثمر ومفيد في مجال صناعة الطاقة الرقمية.

وأتاح الجزء الثاني من القمة لخبراء هواوي فرصة تقديم مختلف حلول هواوي للانصهار الشمسي (FusionSolar)، بالإضافة إلى تفاصيل مجموعة المنتجات والحلول التي طورتها هواوي بالنسبة لمحطات توليد الكهرباء، وتخزين الطاقة والتطبيقات القروية.

من جانبه، تحدث أحمد رويزم، المدير التقني الإقليمي لنشاط الطاقة الشمسية الخلوية الذكية (Smart PV) لدى هواوي شمال وعرب ووسط إفريقيا، عن الابتكارات الكبرى التي تقترحها الشركة. وقال بهذا الصدد: “مدفوعة بطموح دعم نمو قطاع الطاقة الشمسية الخلوية، تتعاون هواوي مع شركائها في إطار المنظومة البيئية الصناعية من أجل توفير حلول مبتكرة على غرار الحل الذكي PV+ESS، الذي يضمن ربطا مستقرا مع الشبكة، وأقصى درجات السلامة، وتشغيلا وصيانة ذكيين ومردودية عالية. وتعد هذه التكنولوجيات المتقدمة أساسية من أجل بلوغ الحياد الكربوني، الهدف العالمي الذي تدعمه هواوي بحزم”.

من خلال تنظيم القمة الأولى للانصهار الشمسي “FusionSolar” في موريتانيا، تؤكد هواوي رغبتها في إحداث وقع قوي ومستدام عبر الاستفادة من الابتكار والتعاون. وتعزز هذه القمة رغبة هواوي في التعاون مع زبنائها وشركائها في المنظومة البيئية من أجل استكشاف سيناريوهات جديدة، والابتكار بشكل متواصل، ومعا، إقامة قواعد صلبة لبناء عالم رقمي مع حلول ومنتجات تنافسية. بناء مستقبل يقوم على أساس الفائدة المتبادلة واحترام البيئة والذكاء، ذلك هو طموح هواوي في موريتانيا.

Top