كيف تحصل المرأة على شعر ناعم كالحرير

يمكن للمرأة التمتع بشعر ناعم كالحرير من خلال العناية السليمة به، وفق ما أوردته مجلة “جولي”. وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أنه ينبغي غسل الشعر بشامبو لا ينظفه فقط، بل يعتني به أيضا. ولهذا الغرض ينبغي استعمال شامبو يحتوي على حمض الهيالورونيك، والذي يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، فضلا عن أنه يمنحه ملمسا أملس ولمعانا ساحرا.

ويعد الشامبو المحتوي على حمض الهيالورونيك مناسبا للشعر الجاف والمجهد بصفة خاصة. وإلى جانب الشامبو الغني بمواد الترطيب، ينبغي أيضا استعمال مرطب “كندسيونر”، والذي يعتني بالشعر بشكل إضافي.

ويحتوي المرطب على مواد فعالة مختلفة مثل زيت الأرغان وزيت جوز الهند للعناية المكثفة بالشعر أو البروتينات والكيراتين والكولاجين، والتي تعمل على إصلاح الشعر التالف وتقوية بنيته وتمنحه المرونة والانسيابية.

من الصعب على صاحبة الشعر الجاف أن تصل الزيوت الطبيعية إلى كامل الشعر، لهذا فليس عليهن أن يغسلنه بالشامبو بشكل متكرر ويفضّل تبديل الشامبو العادي بآخر مكون من الزيوت الطبيعية

ويشير خبراء التجميل إلى أن الشعر الناعم يكون لامعا وصحيا وخاليا من التشابك، ولكن إذا كانت المرأة ترهق شعرها باستخدام الكثير من المنتجات، وتعرضه للحرارة كثيرا ودائما ما تقوم بصبغه فيصبح الحصول على شعر ناعم وصحي حلما. لكن مع استخدام المنتجات الصحيحة والمناسبة يمكنها تحسين مظهر شعرها في أسابيع قليلة.

ووفقا لستيفن بيكيانو مصفف الشعر العالمي، فإن الشعر يتكون من طبقات مائلة إلى الأسفل، فإذا كانت هذه الطبقات غير مقصفة فهذا ينعكس على مظهر الشعر ويعطيه الشكل اللامع الصحي.

وقال بيكيانو “عندما نقوم بغسل شعرنا نميل دائما إلى رفعه كله فوق الرأس لغسله بالكامل، ولكن هذه الطريقة خاطئة لأنها تؤدى إلى تشابك الشعر، وليس هذا فقط، بل تتسبب أيضا في جفاف الأطراف خصوصا الشعر الجاف، والأفضل تركه دون رفعه”.

أما صاحبات الشعر الجاف فيكون من الصعب أن تصل الزيوت الطبيعية إلى كامل الشعر، لهذا فليس عليهن أن يغسلنه بالشامبو بشكل متكرر ويفضّل تبديل الشامبو العادي بآخر مكون من الزيوت الطبيعية.

وإذا كانت المرأة معتادة على استخدام الفرشاة وشعرها ما يزال رطبا بعد غسله، فالصوت الذى تسمعه عندما تسرح شعرها هو في الحقيقة صوت تكسيره، وهذه الطريقة تتسبب بضرر كامل للشعر.

وينصح بيكيانو باستخدام مشط أو فرشاة مخصصة للاستخدام على الشعر وهو رطب واستخدام الفرشاة فقط عندما يكون جافا، والبدء دائما من الأطراف حتى الجذور لكي تتجنب المرأة مشاكل أكثر سوءا.

Top