الدار البيضاء: المدرسة المغربية لعلوم المهندس تطلق النسخة التاسعة من القافلة الوطنية للتشغيل

أطلقت المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، النسخة التاسعة من القافلة الوطنية للتشغيل 2024/2023.
وأبرزت المدرسة المغربية لعلوم المهندس أن هذه الدورة، المنظمة تحت شعار “الذكاء الاصطناعي التوليدي: آفاق جديدة في سوق الشغل”، تندرج في إطار استراتيجية تعتمد على القرب والتعاون الوثيق مع عالم المقاولة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن قافلة التشغيل في نسختها الجديدة ستحل بأربع مدن عبر المملكة، ويتعلق الأمر بكل من مدينة الدار البيضاء بتاريخ 19 دجنبر 2023، ومراكش بتاريخ 6 يناير 2024، والرباط يوم 18 يناير 2024، وطنجة في 25 يناير 2024.
وتعتبر القافلة الوطنية للتشغيل مبادرة رئيسية أطلقتها المدرسة المغربية لعلوم المهندس، وتهدف إلى تسهيل لقاء الطلبة المهندسين والخريجين الجدد مع ممثلي ومديري الموارد البشرية في الشركات الوطنية والشركات المتعددة الجنسيات.
ويشكل هذا الحدث، بالنسبة للطلاب الحاليين والخريجين الجدد، فرصة استثنائية تمكنهم من تأمين تدريب نهاية الدراسة والحصول على فرصة العمل الأولى.
وتهدف مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس، كل سنة، من خلال قافلة التشغيل التي تنظمها أساسا إلى إدماج الخريجين الجدد من خلال تعبئة وحشد فاعلين مهنيين معروفين، للمشاركة بقوة في الديناميكية الوطنية لتعزيز توظيف الشباب وريادة الأعمال. وستمكن سلسلة اللقاءات التي ستنظم على هامش هذا الحدث أيض ا من تعزيز لقاءات العمل (BtoB)، مما سيساهم في توفير منصة مواتية لتبادل الخبرات وبحث سبل شراكات مهنية.
يشار إلى أن النسخة السابقة من القافلة الوطنية للتشغيل، شهدت مشاركة ما يزيد عن 213 شركة، واستقطاب أكثر من 4500 زائر، وحضور 630 ممثلا عن مختلف الشركات، ومكنت من إبرام يقارب 33 شراكة جديدة.
منذ إنشائها في سنة 1986، تلتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، بمراقبة التطورات في سوق الشغل من خلال تحديث برامجها باستمرار لتلبية احتياجات الشركات. من خلال 18 حرما جامعا و6 مراكز مهنية، يستفيد ما يزيد عن 13000 طالبا من مواكبة خاصة هدفها تسهيل وضمان اندماجهم المهني.
حاليا، تمتلك المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) شبكة تضم أكثر من 160 شركة شريكة ولديها أكثر من 18000 طالب خريج يعملون في شركات وطنية ودولية مشهورة.

Top