OPPO وEricsson يوقعان اتفاقية تعاون عالمي لتبادل تراخيص براءات اختراع تقنية الجيل الخامس 5G وأوجه التعاون التجاري

أعلنت اليوم شركةOPPO  (أوبو) العالمية الرائدة في التكنولوجيا عن توقيع اتفاقية تعاون عالمي مع شركةEricsson  (إريكسون). تشمل هذه الاتفاقية تبادل التراخيص العالمية لبراءات الاختراع، والتعاون التقني، وتوسيع السوق، وغيرها من أوجه التعاون. يغطي التبادل العالمي التراخيص لبراءات الاختراع الأساسية القياسية SEPs المتعلقة بتقنيات الاتصالات النقالة، بما في ذلك تقنية الجيل الخامس 5G.

 وفي هذا الإطار، صرح فينغ يينغ، مدير الملكية الفكرية في OPPO: ” نحن سعداء بالإعلان عن أننا أبرمنا اتفاقية تعاون عالمي مع شركةEricsson  يغطي التبادل العالمي للتراخيص بين الشركتين، براءات الاختراع الأساسية القياسية في مجال الاتصالات النقالة، بما في ذلك تقنية الجيل الخامس، تعكس هذه الاتفاقية الاعتراف والاحترام المتبادلين للملكية الفكرية لكل منا وتضع أسسا قوية لتعاوننا. لقد احترمتOPPO  دائما الملكية الفكرية ودافعت عن الرسوم المعقولة ودعمت إنشاء نظام بيئي للملكية الفكرية صحي ومستدام. ونحن نهدف إلى حل المنازعات المتعلقة بالملكية الفكرية بين المرخصين والمرخص لهم من خلال المفاوضات الودية مع احترام متبادل لقيمة البراءات”.

لقد أصرت OPPO دائما، منذ تأسيسها قبل حوالي 20 عامًا، على الاستثمار طويل الأجل في البحث والتطوير، واستمرت في تعميق ثقافتها في المجالات الرئيسية وتحويل الابتكارات إلى ملكية فكرية ذات قيمة عالية وتجربة مستخدم رائدة.

حتى 30 يونيو 2024، قدمت OPPO أكثر من 103000 طلب براءة اختراع حول العالم، مع منح أكثر من 57000  براءة اختراع و91% من جميع طلبات البراءات هي براءات فائدة. وفقا لمنظمة الملكية الفكرية العالمية (WIPO)، احتلتOPPO   المرتبة التاسعة عالميا في طلبات البراءات المقدمة بموجب معاهدة التعاون بشأن البراءات (PCT) في عام 2023، مما يمثل السنة الخامسة على التوالي في قائمة العشرة الأوائل عالميا.

باعتبارها واحدة من أهم حاملي براءات الاختراع SEPs 5G  والرائدة عالميا في ابتكار الأجهزة الذكية، تعدOPPO مبتكرا ومستخدما لمعايير التكنولوجيا. تروجOPPO  بنشاط لتنفيذ وتطبيق معايير التكنولوجيا في جميع أنحاء الصناعة. حتى 30 يونيو 2024، قدمت OPPO أكثر من 6200 عائلة من طلبات البراءات العالمية لمعايير الاتصالات للجيل الخامس في أكثر من 40 دولة ومنطقة.

وقد أعلنت عن أكثر من 3700 عائلة براءة اختراع للجيل الخامس لمعهد المعايير الأوروبية للاتصالات (ETSI) وقدمت أكثر من 12,000 وثيقة معيارية لمشروع الشراكة للجيل الثالث (3GPP)  وفقا لتقرير “دراسة براءات الاختراع الأساسية لمعايير الجيل الخامس والاقتراحات المعيارية العالمية (2023)” من الأكاديمية الصينية لتقنيات المعلومات والاتصالات (CAICT) وتقرير “قوة براءات الاختراع الأساسية لمعايير الجيل الخامس العالمية” الذي نشرته IPlytics  في أكتوبر 2023، تحتل OPPO مرتبة بين الأفضل عالميًا في قوة براءات الاختراع SEPs 5G.

Top