بسالة الوداد تقوده للنهائي الرابع

تأهل فريق الوداد البيضاوي لنهاية مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، بعد تعادله أول أمس السبت خارج ميدانه مع ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي دون أهداف بمدينة بريتوريا برسم إياب نصف النهاية.
واستفاد الفريق الأحمر من تفوقه في مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي بالرباط بهدفين لواحد.
وعلى أرضية ملعب “لوفتوس فيرسفيلد”، حجز الوداد بطاقته بفضل الصلابة والروح القتالية والأداء الجماعي للاعبيه الذين حرموا صانداونز من فرض أسلوب لعبه وغلقوا المساحات أمام الضيوف الذين كانوا أكرموا وفادة الأهلي المصري بخماسية نظيفة على الملعب ذاته في ذهاب الدور ربع النهائي.
وتغلب الوداد على الصعوبات التي واجهها في المباراة خصوصا غياب نجمه محمد أوناجم بسبب الإصابة وقائده لاعب الوسط إبراهيم النقاش والمدافع محمد الناهيري بسبب الإيقاف، حتى أنه كان بإمكانه الخروج فائزا لو استغل مهاجموه المرتدات الخطيرة التي قاموا بها خصوصا البديل النيجيري مايكل باباتوندي.
وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل عن الشوط الأول باستثناء توغل زهير المترجي داخل المنطقة ولعب كرة عرضية إلى وليد الكرتي أبعدها المدافع تيبوغو لانغرمان بصعوبة إلى ركنية (25).
وكانت أول فرصة حقيقية للفريق الجنوب إفريقي من تسديدة قوية لصانع ألعابه لياندرو سيرينو من خارج المنطقة بين يدي الحارس محمد رضا التكناوتي (50).
وأهدر باباتوندي، بديل المترجي، فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رائعة من المتوغل داخل المنطقة بديع أووك فاستدار حول نفسه مراوغا المدافع نوسا ليبوسا ولعبها بغرابة بعيدا عن الخشبات الثلاث (66).
وتدخل الحارس الأوغندي دينيس أونيانغو في توقيت مناسب للتصدي لانفراد باباتوندي (77)، وكاد المضيف يفعلها عندما توغل ثيمبا زواني داخل المنطقة وحاول التسديد لكن المدافع أيوب العملود أبعد الكرة في توقيت مناسب إلى ركنية لم تثمر (80).
وسيلتقي الوداد في المباراة النهائية بنادي الترجي التونسي الذي نجح هو الآخر في الخروج متعادلا دون أهداف من ميدان نادي تي. بي. مازيمبي الكونغولي، بعدما فاز عليه في مباراة الذهاب (1-0) برادس.
وهي المرة الأولى في تاريخ المسابقة القارية التي يبلغ أبطال النسخ الأربع الأخيرة الدور نصف النهائي، والثالثة على التوالي التي يكون فيها الدور النهائي عربيا بعد تتويج الوداد البيضاوي والترجي على حساب الأهلي المصري.
وسيكون الدور النهائي بين الترجي والوداد البيضاوي إعادة لمواجهتها في الدور ذاته عام 2011 عندما نال الفريق التونسي اللقب.
ويقام الدور النهائي في 24 ماي الحالي ذهابا في الرباط، وفي 31 منه إيابا في رادس.
ويسعى الوداد بقيادة مدربه التونسي فوزي البنزرتي إلى لقبه الثالث في رابع نهائي في تاريخه بعد تتويجه عامي 1992 و2017، بينما يبحث الترجي عن لقبه الرابع في ثامن نهائي له في المسابقة بعد تتويجه أعوام 1994 و2011 و2018.

***

تصريحات.. 

البنزرتي: كنت واثقا من إحباط صانداونز

أثنى مدرب الوداد البيضاوي التونسي فوزي البنزرتي، على رجولة وقتالية لاعبيه التي قادتهم لبلوغ نهائي عصبة أبطال إفريقيا، بعد تجاوز حاجز نادي صانداونز الجنوب إفريقي.

وقال البنزرتي في تصريحات تلفزيونية «لقد أدى اللاعبون مباراة للتاريخ وخاصة في الشق الدفاعي. اشتغلنا طيلة أسبوع على مكامن قوة وضعف المنافس، وكنا واثقين أن المعركة ستكون في وسط الميدان».

وأضاف المدرب التونسي «أهنئ اللاعبين على ما قدموه، ولو أن حكم المواجهة حرمنا من ضربة جزاء بدت لي صحيحة، كان من شأنها أن تسهل علينا تفاصيل المواجهة».

وتابع «يصعب على أي نادٍ أن يأتي لجنوب إفريقيا ويعود بنتيجة إيجابية أمام منافس يلعب كرة راقية وحديثة، واجهته مرارًا وكنت واثقًا هذه المرة من أني سأحبطهم».

الناصيري: سنكتب التاريخ بلقب ثالث

أكد رئيس فريق الوداد البيضاوي سعيد الناصيري ثقته في اللاعبين «الرجال»، وأنهم سينجزون المهمة في نهائي دوري عصبة أبطال إفريقيا باقتدار.

وقال الناصيري «لقد قلتها لكم قبل المواجهة اللاعبون لا يحتاجون تحفيزات خاصة للظهور بشكل جيد، كانوا رجالا في ملعب صعب وأمام جمهور حماسي وسط أجواء استثنائية». 

وأضاف الرئيس الودادي «الوداد يكتب التاريخ وسيكتبه بلقب ثالث، إن شاء وسنذهب لكأس العالم للأندية، لقد تجاوزنا مطبًا صعبًا ومباراة مفخخة».

وتابع الناصيري»الكل كان يشكك في قدرات هذه المجموعة إلا أنا والجماهير الودادية والمدرب لأننا على علم بقدرات هذه العناصر وا قتالية الدائمة». 

وختم «مع هذه المجموعة الرائعة أعد جماهير الوداد بأننا سنوقع على موسم تاريخي ولن ندخر جهدًا كي نستعيد اللقب الذي ضاع منا بشكل مريع الموسم المنصرم، نحن جاهزون ومن الآن لكسب هذا التحدي والرهان».

جبران: التأهل ثمرة مجهود جميع المكونات

قال لاعب فريق الوداد البيضاوي يحيى جبران، إن التأهل إلى نهائي عصبة أبطال أفريقيا، ثمرة مجهود جميع مكونات الفريق.

وقال جبران في تصريحات إذاعية «كنا نعرف أن المباراة ستتطلب مجهودًا كبيرًا، نجحنا في فرض أسلوبنا».

وأضاف اللاعب الودادي «الوداد استحق التأهل عن جدارة، أشكر جماهير الوداد التي ساندتنا كثيرًا، نتمنى أن نسعدها في نهائي البطولة القارية».

وختم جبران حديثه بقوله «طموحنا لن يتوقف عن هذه النقطة، عازمون على مواصلة جهودنا من أجل الظفر باللقب الإفريقي»

بيتسو: الوداد قوي واستحق التأهل

اعترف مدرب نادي صانداونز الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني،  بقوة فريق الوداد البيضاوي، مؤكدًا أنه يستحق التأهل لنهائي عصبة أبطال أفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية «لا يوجد شيء أقوله لقد قدموا مباراة مثالية وكانوا أقوى منا وأكثر إصرارًا على التأهل وفي نهاية المطاف تأهلهم مستحق ولم يسرقوا منا شيئًا، يستحقون التهنئة». 

وفي وقت كان لاعبو الوداد يحتفلون داخل غرفة تبديل الملابس، فاجأهم موسيماني بتهنئتهم على هذا الإنجاز، وتمنى لهم مسارًا موفقًا في النهائي، ومشيدًا بصمودهم أمام ناديه.

> عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top