بلقشور يكشف تشكيلة مكتبه ويتعهد بتجويد المنظومة الكروية

أكد أن العصبة الاحترافية ستسهر على تنفيذ وتنزيل العمل بالشركات الرياضية بشكل سليم

تم أول أمس الثلاثاء في سلا تشكيل المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية وذلك خلال الجمع العام الانتخابي لهذه الهيئة الرياضية الذي عقد بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (ضواحي سلا).

وكان بلقشور قد انتخب في يونيو الماضي رئيسا جديدا للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بالإجماع، خلفا لسعيد الناصيري، وذلك خلال الجمع العام العادي للعصبة برسم موسم 2020-2021، والذي عرف حضور 43 ممثلا للأندية (من أصل 53).

وتشكل المكتب المديري فضلا عن الرئيس من عزيز البدراوي (الرجاء البيضاوي) كنائب أول وسعد الدريد (الوداد البيضاوي) كنائب ثان للرئيس.

وضم المكتب المديري في عضويته كلا من حكيم بنعبد الله (نهضة بركان) وإسماعيل الزيتوني (أولمبيك الدشيرة) وعادل التويجر (اتحاد الخميسات) وعبد الحق رزق الله (الراسينغ البيضاوي)، ورضوان الغازي (المغرب التطواني).

وينضاف إلى هؤلاء كل من محمد أمين بنهاشم (ممثل المدربين المغاربة) ومراد حديود (ممثل اللاعبين الدوليين) والدكتور عبد الرزاق هيفتي (ممثل الأطباء المغاربة) وأحمد القنديشي (ممثل الحكام المغاربة).

وقال بلقشور في كلمة عقب تشكيل المكتب المديري، إن المرحلة القادمة ستعرف تطورات مهمة في ما يخص تجويد منظومة كرة القدم من الناحية الإدارية والقانونية والتقنية.

وأضاف أن رهانات المرحلة القادمة ترتكز على الحكامة في التدبير والتسيير، مشددا على أنه “سيتم العمل بالشركات الرياضية التي تم إحداثها، وهو قرار لا رجعة وستسهر العصبة على تنفيذه وتنزيله بشكل سليم”، على حد قوله.

وأشار إلى أن أغلب الأندية “انتقلت من إطار الجمعيات الرياضية إلى الشركات الرياضية وستشتغل بها في منافسات البطولة، مما يضفي الشفافية والجدية في العمل داخل منظومة كرة القدم، وذلك بفضل مسيرين من جيل ثان”.

وتابع بلقشور أن العصبة الوطنية ستواصل الاشتغال على أوراش أخرى من خلال البحث عن المزيد من الموارد المالية لضمان الاستمرارية والاستقلالية.

يذكر أنه تم تحديد الثاني من شهر شتنبر المقبل كموعد لانطلاق منافسات البطولة الاحترافية وبطولة القسم الثاني برسم الموسم الرياضي 2022-2023.

الوسوم

Related posts

Top