بلقشور: سنرفع من منحة التتويج بدرع البطولة

قال عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، “إن انطلاق البطولة “برو” بقسميها الأول والثاني، سيكون في الفترة الممتدة من نهاية شهر غشت إلى بداية شتنبر القادم، في وقت يمكن أن تتأخر في غالب الأحيان بيومين إلى ثلاث على الأقل”.
وأضاف بلقشور الذي حل ضيفا على برنامج “المريخ الرياضي” عبر إذاعة “راديو مارس”، أن الموسم الرياضي القادم سيعرف الرفع من منحة المتوج بلقب الدوري الاحترافي، إذ ستنتقل من 300 مليون سنتيم إلى 600 مليون سنتيم”.
وعبر نفس المتحدث، عن غضبه من النزاعات التي تتوصل بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إذ بلغت عدد الملفات 600 ملف في موسم واحد، داعيا في نفس الوقت، جميع الأندية أن تتوفر على رؤية مالية واضحة، وأن تتسم بالوسطية في التسيير المالي.
وطالب بلقشور، بضرورة تحلي المسير الرياضي بالمسؤولية، وتوفير الموارد المالية من أجل الاستمرارية والتوازن الكروي، وضمان مواصلة الاستحقاقات، ضاربا المثل بأندية الرباط التي تعتبر الأكثر انضباطا من ناحية غياب النزاعات مع اللاعبين والمدربين.
وأوضح المسؤول الجامعي، أن نهضة الزمامرة لا يملك أي نزاع مع أي لاعب، بعدما تَمكن من تسوية رواتب و منح جميع اللاعبين، إضافة إلى نهضة بركان، والوداد الرياضي في انتظار الفرق الأخرى، الراغبة في انتداب لاعبين جدد في فترة الميركاتو الصيفي.
وتحدث بلقشور على الهيكلة الجديدة التي سيتم إدخالها على المنافسات وشروط المشاركة في المسابقات سواء المغربية أو القارية بالإضافة وأبرزها هيكلة الفريق والتوفر على ملعب قار، لاحتضان المباريات الرسمية.
وأكمل الرئيس الحالي للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، أنه على مستوى المناديب، سيتم إحداث تغيرات فيما يخص المناديب، مؤكدا أن مندوب واحد خلال المباراة غير كافي، وأن المناديب سيخضعون لتكوين مستمر على طول الموسم الرياضي.

< عادل غرباوي

Related posts

Top