“الأسود” تصل أبيدجان وتواصل استعداداتها اليومية

وصلت بعثة المنتخب المغربي الأول، بقيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، عشية أمس الأحد، إلى مطار فيليكس أوفوي بوانيي الدولي بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، تحضيرا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.
وتخلف عن الرحلة التي دامت أربع ساعات، كل من نصير مزراوي الذي يتلقى العلاجات بنادي بايرن ميونيخ الألماني، وأمين عدلي المتواجد بمعية عائلته بعد تلقيه خبر وفاة والدته، نهاية الأسبوع الماضي.
وبات في حكم المؤكد، أن يواجه “أسود الأطلس”، سيراليون وديا، يوم الخميس القادم، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو، بداية من الساعة الرابعة عصرا.
وستكون هاته المباراة الإعدادية مناسبة لتجريب الخطط التكتيكية التي سيعتمد عليها الناخب الوطني في مباريات كأس الأمم الإفريقية، مع تجريب بعض اللاعبين، خصوصا بعد تأكد غياب نصير مزراوي، عن لقائي تنزانيا والكونغو الديمقراطية.
وفي ذات السياق، قال بودو كريستوف، طبيب المنتخب المغربي، “اللاعبون جاؤوا من منتصف موسم مثير، نظرا لأنهم واجهوا إيقاعات مرتفعة رفقة أنديتهم، لكن إذا أردنا الحديث عموما، هناك لاعبين أو ثلاثة قدموا وهم يعانون من الإصابة، أما باقي المجموعة في حالة جيدة وتخوض تداريب مكثفة”.
وأضاف كريستوف في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “زياش جاء بإصابة صغيرة، والآن يخوض مرحلة التأهيل معنا، ثم لدينا العميد رومان سايس الذي يعاني من التواء في الكاحل منذ 20 دجنبر الماضي.. لقد أخذنا جميع الاحتياطات”.
واعتبر نفس المتحدث، “سايس جاء إلى هنا مبكرا، قبل انطلاق المعسكر للخضوع للعلاج، وهو أيضا سيعود إلى التداريب الجماعية بداية من الأسبوع القادم”.
وأردف قائلا، “الحالة الثالثة التي ألزمت علي القيام بزيارة إلى بايرن ميونخ، هي نصير مزراوي، حيث توصلنا إلى اتفاق مع النادي الألماني، إذ سيواصل برنامج تعافيه خلال الأيام الأولى من شهر يناير هناك.. لديه إصابة على مستوى عضلة الساق”.
واختتم طبيب المنتخب المغربي تصريحه،”بفضل مجهودات الجامعة توصلنا لاتفاق مع البايرن، ليتمكن مزراوي من الانضمام إلينا تقريبا في الـ10 من الشهر الحالي، لنتولى حينها برنامجه العلاجي.. سوف يغيب مزراوي بالتأكيد عن المباراة الأولى أو الثانية، لكنه سيكون جاهزا للمواجهة الثالثة وباقي المسابقة، لأن إصابته كانت قوية لكن لدينا الإمكانيات لتجهيزه من أجل العودة إلى المجموعة”.

عادل غرباوي

Top