الجامعة تؤجل 4 مباريات بثمن كأس العرش بسبب مواعيد “فيفا”

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، عن تأجيل مباريات الوداد البيضاوي أمام اتحاد طنجة، وأولمبيك خريبكة أمام نهضة بركان، وحسنية أكادير أمام الرجاء البيضاوي، والدفاع الحسني الجديدي أمام شباب بن جرير.

في المقابل، حافظت جامعة الكرة على برنامج تواريخ مباريات الفتح الرباطي أمام أولمبيك آسفي (26 مارس 2023)، والجيش الملكي أمام سطاد المغربي (28 مارس 2023)، والفتح البيضاوي أمام شباب المحمدية (26 مارس 2023)، وشباب هوارة أمام نهضة الزمامرة (26 مارس 2023)

وتقرر تأجيل 4 مباريات في دور ثمن نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2021/2022، بسبب التزام مجموعة من اللاعبين بخوض مباريات دولية مع المنتخبات الوطنية.

إلى ذلك، كشف مصدر بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سبب تأجيل مباراة الوداد البيضاوي ضمن منافسات كأس العرش، المقرر إقامتها، الجمعة المقبل، والتي طالت عدة فرق.

وأكد المصدر، في تصريحات صحفية، تشارك تلك الفرق في البطولات الإفريقية، ولكن التأجيل جاء بسبب فترة التوقف الدولي، والتي أفقدتهم العديد من اللاعبين لصالح منتخبات بلادهم.

وتتقدم مباراة الفتح وآسفي مواجهات هذا الدور، بإقامتها يوم الجمعة المقبل، على ملعب مولاي الحسن بالعاصمة الرباط، وهي المواجهة التي ستحكم على أحد ناديي الدوري الاحترافي بالإقصاء المبكر.

وقال المصدر، “الوداد يفتقد جهود 6 من لاعبيه في فترة التوقف الدولي، بتواجد يحيي عطية الله ورضا التكناوتي مع الأسود، وطه مريد وعبد الله حيمود مع الأوليمبي، والليبي مؤيد اللافي، والكونغولي أرسين زولا، مع منتخبي بلديهما لخوض تصفيات الكان”.

وأوضح نفس المتحدث، “القانون يقف في صف الوداد لتأجيل مباراته أمام اتحاد طنجة، وفق اللوائح التي ترخص له بذلك فور غياب 3 من محترفيه فقط”.

  • الأحد 26 مارس 2023:

الفتح الرباطي – أولمبيك آسفي / ملعب الأمير مولاي الحسن (22:00)

شباب هوارة – نهضة الزمامرة / ملعب 16 نونبر بأولاد تايمة (15:00)

فتح سباتة – شباب المحمدية / ملعب الأب جيكو (15:00)

  • الثلاثاء 28 مارس 2023:

الجيش الملكي – سطاد المغربي / المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله (22:00)

  • المباريات المؤجلة:

الدفاع الجديدي – شباب ابن جرير (أجلت)

اتحاد طنجة – الوداد البيضاوي (أجلت)

اولمبيك خريبكة – نهضة بركان (أجلت)

حسنية أكادير – الرجاء البيضاوي (أجلت)

بيان اليوم

Related posts

Top