الكوكب يهزم الدفاع الجديدي

فاز فريق الكوكب المراكشي على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بملعب مراكش الكبير، نهاية الأسبوع الماضي، برسم الجولة 14 من منافسات البطولة الإحترافية “إنوي” في قسمها الثاني.
وضغط الكوكب منذ الدقائق الأولى للمباراة، في وقت تراجع الجديديون للخلف للدفاع عن مكسب التعادل، إلا أن الفريق المراكشي أضاع أهداف عديدة بعد تألق الحارس اليوسفي في صد هجمات عديدة، لاسيما عن طريق كومبوس.
خلال الشوط الثاني، أضاع جولال في الدقيقة 49 أخطر هجمة، بعد أن كان وجها لوجه مع الحارس اليوسفي الذي تدخل بنجاح مرة ثانية، وأمام فونتي مرة ثالثة في الدقيقة 60 قبل أن يستثمر البديل مومودو بوجانغ، خطأ في التغطية الدفاعية، موقعا هدف الانتصار.
ورفع فريق الكوكب المراكشي رصيده إلى 27 نقطة محافظا على صدارة فرق القسم الثاني، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديد في 23 نقطة في المرتبة الرابعة.
ومن جانبه، أوضح عبد الخالق مريانة المدرب المساعد للكوكب المراكشي، أن مباراة الفريقين كانت صعبة بالنظر لمكانة الفريقين في البطولة، بحكم ـأن المنافس أتعب الفريق المراكشي الذي لم يستثمر فرصا عديدة.
وأضاف مريانة في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن المجموعة الحاضرة هي التي ظلت تلعب بالنادي وما تعانيه هي الثقة بالنفس، غير أن الفريق لا يحتاج لانتدابات كثيرة عدا تعزيز بعض النواقص فضلا عن مواصلة العمل لتطوير مستوى اللاعبين.
وشكر مدرب الفريق المراكشي على ما قام به المدرب السابق رضوان الحيمر، مشيرا إلى أن لاشيء تغير داخل الفريق غير الدعم النفسي للاعبين الذي افتقدوا الثقة، ونتيجة اليوم مؤشر على أن تغييرا حصل على الجانب الذهني والمعنوي للاعبين.

– نتائج المباريات:

الكوكب المراكشي……..الدفاع الجديدي 1-0
ر. بني ملال……………جمعية سلا 4-0
سطاد المغربي………..ش. أطلس خنيفرة 0-0
شباب المسيرة………..النادي المكناسي 1-2
أولمبيك الدشيرة………س. وادي زم 0-0
أولمبيك خريبكة……………شباب بن جرير 1-0
الراسينغ الرياضي………..الاتفاق المراكشي 3-0
وداد فاس………………… الإسلامي الوجدي 1-0

– الترتيب العام:

1- الكوكب المراكشي…..27
2- النادي المكناسي………..27
3- ستاد المغربي…………..24
4- د. الحسني الجديدي……..23
5- ر. بني ملال…………21
6- إ. الاسلامي الوجدي…….. 21
7- أولمبيك خريبكة……….19
8- ش. أطلس خنيفرة…….19
9- ش. بن جرير…………18
10- شباب المسيرة…………..16
11- الاتفاق المراكشي…….15
12- وداد فاس ……………14
13- س. وادي زم ……..14
14- أولمبيك الدشيرة………..14
15- الراسينغ الرياضي……12
16- جمعية سلا …………..9

مراكش: الصديق الميموني

Top