أتلتيكو يعزز صدارته وريال مدريد يشدد الخناق

عزز أتلتيكو مدريد صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه إلتشي 1-0 السبت، فيما شدد “جاره” ريال الخناق بفوزه على ضيفه أوساسونا 2-صفر، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين.
ورفع أتلتيكو رصيده في الصدارة إلى 76 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط عن مدريد الثاني، قبل أن ينجح الأخير في إعادة الفارق إلى نقطتين، في سباق رباعي على اللقب الغالي يضم أيضا برشلونة الثالث وإشبيلية الرابع.
في المباراة الأولى، يدين “الروخيبلانكوس” بالنقاط الثلاثة إلى لاعبه ماركوس يورنتي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 23، فيما صد القائم ضربة جزاء لقائد إلتشي فيديل تشافيز (90+1).
وقال يورنتي “لقد حصدنا ثلاث نقاط، وهذا يمنحنا الكثير من القوة فيما هو قادم. نتحلى بالإيجابية دائما والطريق حتى النهاية ليس طويلا للغاية، علينا أن نبذل قصارى جهدنا”.
وعاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات بعدما خسر أمام أتلتيك بلباو 1-2 في المرحلة السابقة، ليحقق فوزه الـ 23 هذا الموسم مقابل 7 تعادلات و4 هزائم.
وفي المباراة الثانية، حافظ “الميرينغي” على سجله خاليا من الخسارة منذ 30 يناير 2021 مع 10 انتصارات مقابل 4 تعادلات.
وحسم ريال مدريد النقاط الثلاثة في الشوط الثاني حيث حمل الفوز نكهة برازيلية بفضل إيدر ميليتاو (76) وكاسيميرو (80).
وعلق مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان “لديّ أحاسيس جيدة. إنه فوز مستحق. حصلنا على عدة فرص في الشوط الأول لتسجيل لهدف، ولكن عندما تمر 45 دقيقة دون أن تنجح في تسجيل هدف، فإن تغضب وتتوتر قليلاً، لكن ذلك لم يحدث لنا. نواصل النضال وقد تحلينا بالصبر وواصلنا اللعب بشكل جيد ونجحنا في التسجيل في نهاية المطاف”.
وأضاف “كانوا يعلمون أننا سنلعب بهذه الطريقة في الشوط الأول، فلعبوا بصلابة دفاعية قوية وتعيّن علينا تغيير الاستراتيجية في الشوط الثاني مع أربعة مهاجمين”.
وتابع “صحيح أننا مررنا بأشياء كثيرة، لكننا ما زلنا هنا، رغم الصعوبات، وحصدنا 3 نقاط جديدة. نناضل من أجل الفوز باللقب مع تبقي أربع مباريات على انتهاء المسابقة. سنواصل القتال حتى النهاية وبإمكاننا الفوز. لا أقول لك أننا سنفوز باللقب، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لمحاولة تحقيق ذلك”.

Related posts

Top