أسد ورقصات في افتتاح نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2022

شهد ملعب «أوليمبي» بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، حفلا مميزا لافتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي انطلقت أول أمس الأحد، وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.
واستمر حفل الافتتاح لمدة 20 دقيقة، وشهد فقرات استعراضية ورقصات إفريقية وكاميرونية شهيرة، مع استعراض أعلام الدول المشاركة التي تلعب في نسخة «الكان» الحالية.
وكان بطل حفل الافتتاح الأسد الذي تمت الاستعانة به بتقنية تكنولوجية، وتواجد في أرضية الملعب وخطف الأضواء في الاحتفالية، كما عرف ذات الحفل أيضا فقرة غنائية نالت تفاعلا كبيرا من جانب الجماهير التي حضرت حفل الافتتاح.
وحضر حفل الافتتاح الرئيس الكاميروني بول بيا وزوجته، بجانب رئيس دولة جزر القمر، ورئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الدولي «فيفا» جياني إنفانتينو، بخلاف رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو، والأسطورة النيجيرية نوانكو كانو.
إلى ذلك، قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إن نسخة كأس الأمم الإفريقية «الكان»، التي انطلقت بالكاميرون، أول أمس الأحد، ستكون الأجمل على الإطلاق.
وأضاف في كلمته خلال حفل الافتتاح بملعب «أوليمبي»، «أشكركم جميعا لحضور هذه الاحتفالية، نحن هنا من أجل كرة القدم الإفريقية.. أشكر بول بيا فخامة الرئيس الكاميروني على دعمه للبطولة، وأشكر أيضا صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني على ما قدمه».
وتابع: «أريد أن أقول رسالة للجميع، نحن نريد أن نتوافق مع الاتحاد الأوروبي ونريد أن تتطور الكرة الإفريقية بلا شك.. تمسكنا بإقامة كأس الأمم بعد تأجيلها لمدة عام، لكنني واثق أنها ستكون النسخة الأجمل».
وأشار إلى أنه لابد من اتحاد الجميع في إفريقيا خلف كرة القدم، مختتما بالقول، «اليوم سنعرض أفضل ما في كرة القدم في الكاميرون، وسنعرض أفضل ما في كرة القدم من إفريقيا».

 بيان اليوم

Related posts

Top