أشرف الدغمي يفوز بالمرحلة الأولى لطواف البنين

فاز الدراج المغربي أشرف الدغمي أمس الثلاثاء بالمرحلة الأولى من الدورة الثامنة عشرة من طواف البنين الدولي للدراجات، والذي يستمر إلى غاية الأحد القادم.

وأنهى الدغمي المرحلة التي ربطت بين باراكو ودجوغو على مسافة (132.53 كلم)، في المركز الأول.

وإلى جانب الدغمي، يشارك المغرب بكل من يوسف بدادو والحسين الصباحي وعادل العرباوي وصلاح الدين لمراوني، تحت قيادة الطاقم التقني كل من الإطار الوطني عبد العاطي سعدون يساعده الميكانيكي عثمان معتوقي.

وتضع العناصر الوطنية نصب أعينها الفوز بطواف البنين 2023 للمواصلة على نفس النهج الذي كرسته في الربع الأول من السنة الرياضية الجارية، والذي أهل المغرب لاحتلال الصف الثلاثين (عالميا في أفق التأهل لبطولة العالم المجمعة 2023 بغلاسغو والألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويشارك في النسخة الـ18 من طواف البنين 75 دراجا من 14 دولة هي إضافة إلى المغرب والبلد المضيف، فرنسا وغوام وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وجزر موريس وموريتانيا ونيجيريا والجزائر وجنوب إفريقيا والطوغو وهولندا.

وكان المنتخب الوطني المغربي الذي أنهى معسكرا تدريبيا لمدة أسبوع بمركز مولاي رشيد للرياضة في سلا، قد بصم على مشاركة جد مميزة في النسخة السابقة من طواف البنين حيث استطاع الفوز بالترتيب العام للفرق كأفضل منتخب وفريق مشارك، فيما فاز البطل عادل العرباوي بالجائزة الكبرى للعاصمة كوتونو في ختام مراحل الطواف.

وستجري مراحل الدورة الثامنة عشر من طواف البنين الدولي على مسافة إجمالية قدرها 748 كيلومترا، بحيث سيمر الطواف هذه السنة من مدن باراكو ودوجو وسافيه وأبومي وكومي وكيتو وأويدا وبورتو نوفو، قبل الوصول إلى نقطة النهاية المحددة في كوتونو.

ومنذ عام 2022، تم إدارج طواف البنين الدولي للدراجات في الأجندة الدولية 2.2 للاتحاد الدولي للدراجات (UCI).

Related posts

Top