«أفيتو» يطلق نسخة مطورة ويراهن على 03مليون زيارة شهريا

يوسف سعود
يستعد موقع الإعلانات الصغيرة على الإنترنت، إلى إطلاق نسخة مطورة خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وقال العربي العلوي البلغيتي، مدير عام أفيتو، إن الموقع الجديد، سيضمن تجربة استعمال أكثر سهولة وبساطة لتوفير نفس الخصائص وشكل ملائم مهما كان نوع الجهاز المستعمل، مضيفا أن الموقع سيأخذ بعين الاعتبار الحاجة للتنقل والاستعمال المتزايد للهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية للإبحار على الإنترنيت بالمغرب.
وقال مسؤولو الموقع في لقاء صحافي، أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، إنهم يطمحون لبلوغ 30 مليون زيارة شهريا و50 ألف إعلان كل يوم، بحوالي 7 ملايين زائر شهريا.
وحسب مسوؤولي الشركة، فإن عدد الهواتف التي تم وضعها للبيع قاربت 800 ألف هاتف، و790 ألف سيارة، بالإضافة إلى 400 ألف شقة، وتأتي سامسونغ على رأس القائمة فيما يتعلق بالهواتف الأكثر  وضعا للبيع.
وحسب توضيحات مسؤولي الموقع لبيان اليوم، فإن عدد الزوار شهريا لـ”أفيتو”، انتقل من 500 ألف سنة 2011 إلى أزيد من 18 مليون اليوم، مع زيادة تفوق 150 في المائة بين سنتي 2014 و2015.
هذا وتضاعف العدد المتوسط للإعلانات المنشورة كل يوم باثنتي عشر مرة في أقل من خمس سنوات، بحيث انتقل عدد الإعلانات المنشورة يوميا سنة 2015 إلى 30 ألف مقابل 2500 إعلان خلال سنة 2011.
ويستعد موقع أفيتو إلى إطلاق دراسة حول سوق الهواتف الذكية، حيث سيضع الأرقام المتعلقة بالعلامات الهاتفية الأكثر انتشارا في صفحات الموقع.
وتعلن شركة “Avito” عن تغيير إسمها إلى Schibsted المغرب وذلك لتطوير منتجاتها وتوسيع خانة أنشطتها زيادة عن موقع HYPERLINK “http://www.avito.ma/” \h  أفيتو وستمكن هذه التسمية الجديدة من تكوين نظام يمنح المغاربة مجموعة من المواقع والمنصات لتلبية كل حاجياتهم وذلك وفق ما تقدمه مجموعة Schibsted بالدول الأوروبية.
وبالإضافة إلى موقع  “Avito” للإعلانات العامة، سيتم إطلاق مواقع إعلانات متخصصة في العديد من القطاعات وكذا مواقع تهم المحتوى من شأنها أن تزود المغاربة بمعلومات ونصائح أكثر لمساعدتهم في مشاريعهم سواء عند البحث عن عمل أو اختيار سيارة أو ديكور المنزل.
وقد استحوذت مجموعة شايبستيد النرويجية المتخصصة في الصناعات الإعلامية على أفيتو السويدية عبر  “بيخير”، إذ قررت المجموعة الحفاظ على اسم أفيتو عوض “بيخير”.

Related posts

Top