أناس الدكالي في زيارة مفاجئة لمستشفى الحسن الثاني بأكادير

حل وزير الصحة أنس الدكالي، مساء الثلاثاء 27 فبراير2018، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، في زيارة تفقدية لمرافق المستشفى، قادما إليه من مدينة تيزنيت، بعد تدشين وافتتاح مصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول.
 وتأتي الزيارة، حسب مصادرنا، للوقوف على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمرضى، حيث قام الوزير بداية بزيارة مختبر التحليلات ومصلحة المستعجلات وقسم الترويض الطبي والحركي، لينتقل مباشرة الى مركز تصفية الدم حيث استمع الى تقرير مفصل عن وضعية المركز من طرف مسؤولة المركز الدكتورة السرغيني وفي ختام زيارة المركز وعد الوزير المسؤولة ونزلاء المركز بدراسة مطالبهم والبحت عن حل لها في أقرب الاجل.
وقد واصل الوزير زياراته لبقية اجنحة المستشفى حيث زار قسم الجراحة العامة وقسم جراحة العظام و قسم طب وجراحة العيون حيث قدم له الدكتور عزيز بواب رئيس القطب الطبي للمستشفى مجموعة من التوضيحات حول سير العمل بهذه الأقسام .
هذا، وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لوزير الصحة أنس الدكالي للمستشفى الجهوي بأكادير، والتي جاءت للاطلاع عن قرب على أبرز الإكراهات التي يعاني منها هذا المستشفى.
إلى ذلك أشار مصدر مقرب من وزارة الصحة أن الزيارة هذه التي يقوم بها وزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني بأكادير وغيرها من الزيارات الميدانية التي قام بها وسيقوم بها مستقبلا لمجموعة من المؤسسات الصحية عبر ربوع المملكة هي جزء من برنامجه للوقوف شخصيا على أوضاع المؤسسات الصحية والاستماع الى الأطر الطبية والتمريضية والإدارية والتقنية المشرفة على سير الخدمات بهذا المؤسسات والمواطنين نزلاء هذه المؤسسات على حد سواء بشكل مباشر.
وأضاف ذات المصد أن هذه الزيارات مبادرات للاطمئنان على سير العمل في هذه المؤسسات الصحية ميدانيا، وتعزيز وتشجيع جوانب النجاح بها، والاضطلاع على بعض الاحتياجات الخاصة بها بصفة عامة ومهني القطاع بصفة خاصة، كما تعتبر هذه الزيارات الميدانية فرصة للاتصال عن قرب بواقع العمل واحتياجاته ومحاولة رفع درجة جهوزيّة العمل، من خلال توقع المهنيين للزيارة في أي لحظة.
وقبل مغادرة الوزير المستشفى هنأ جميع المسؤولين بما وصفه بالمجهودات الجبارة التي يبذلونها، كما عبر عن اعتزازه بمستوى التضحيات التي يتحلون بها مطالبا اياهم بالمزيد من العطاء والصبر من اجل هدا المواطن و الوطن، ومن جهة أخرى أكد الوزير استعداده للتدخل من أجل تحسين ظروف عمل المهنيين والاستجابة لاحتياجاتهم خدمة للمواطنات والمواطنين من ساكنة هذه الجهة.

متابعة: محمد امنون

Related posts

Top