أولمبيك أسفي يسقط في فخ التعادل بملعبه أمام سريع وادي زم

أرغم فريق أولمبيك أسفي على التعادل السلبي أمام ضيفه فريق سريع واد زم، في المقابلة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي على أرضية ملعب المسيرة بأسفي برسم الجولة 13 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
ولم يقدم الفريقان أي شيء يذكر في اعتمادهما على أسلوب الحيطة والحذر مخافة استقبال أهداف مبكرة تصعب المأمورية، ما أثر سلبا على مردودية اللاعبين وعلى الأجواء العامة للمباراة التي لم تشهد الكثير من الفرص في ظل النهج التكتيكي الصارم الذي فرضه مدرب واد زم محمد بكاري والذي استطاع من خلاله العودة بنقطة ثمينة من أسفي.
ويعتبر هذا التعادل الثالث على التوالي لأولمبيك أسفي بملعبه، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة حصدها من 3 انتصارات و8 تعادلات وهزيمتين محتلا المركز السابع، في حين يتوفر سريع واد زم على 14 نقطة جمعها من 3 انتصارات و5 تعادلات و 5 هزائم وضعته في المرتبة الثانية عشرة.
جماهير أولمبيك أسفي حملت مسؤولية الأداء الباهت للفريق المسفيوي للمدرب محمد أمين بنهاشم ولاختياراته التي لم ترق إلى المستوى المطلوب في ظل الانتدابات التي اعتبرت الأضعف خلال هذا الموسم الكروي الجاري.
وخلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، اعترف بنهاشم بتراجع مستوى الفريق وهو الأمر الذي يفرض عليه مراجعة الأوراق خاصة التركيبة البشرية واللاعبين الذين يعتمد عليهم بالإضافة إلى طريقة اللعب الذي لم تجد نفعا.
وأضاف بنهاشم “لم نعد في ذلك المستوى الذي كنا نبحث عنه، وهو الأمر الذي يفرض علينا الاشتغال أكثر”.
رفض بنهاشم الدخول في سوق انتقالات اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، مبديًا تشبثه بلاعبيه الحاليين الذين بإمكانهم الحصول على نتائج إيجابية خلال مرحلة الإياب.
من جهته، أشار مدرب سريع وادي زم محمد بكاري إلى أنه فريقه قدم إلى أسفي بنية العودة بالنقاط الثلاثة واستغلال تراجع نتائج الفريق المضيف في الجولات الأخيرة.
وقال بكاري “كنا نطمح للفوز. لقد قمنا بتحليل للمباريات الأخيرة لأولمبيك أسفي وتبين أن مستواه في تراجع، وبناء على ذلك طلبت من اللاعبين بالتخلي عن اللعب الفردي، والاعتماد على الكرات الأرضية واستغلال المرتدات”.
وأضاف بكاري “كنت متخوفا أن يسجل علينا كما وقع في مباراتي الكوكب والرجاء، والتغييرات التي قمت بها أعطت إضافة وكان بإمكاننا التسجيل لكن ما ينقصنا هو التركيز، عموما فالعودة بنقطة من أسفي تعتبر نتيجة جد إيجابية، كما أننا سنعمل مستقبلا على تصحيح بعض الأخطاء”.
وعن حصيلة الفريق قال بكاري “جزأت المرحلة الأولى من البطولة إلى ثلاثة أشطر من 5 مباريات، حصلنا على 8 نقط في الأولى، وفي الثانية حصلنا فقط على 4 نقط، ونأمل الحصول على 8 نقط في المقابلات الخمس المتبقية، لذا طلبت من اللاعبين الاجتهاد أكثر للوصول إلى هذا المعدل، لا نملك نجوما ولكننا نتوفر على لاعبين جيدين”.  

> أسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top