أي سيناريو ينتظر الأسود في قرعة مونديال روسيا..

تتجه أنظار المغاربة، إلى قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، لمتابعة قرعة مونديال روسيا اليوم (الجمعة)، حيث ستقام النهائيات في الفترة من 14 يونيو، إلى 15 يوليوز 2018.
ويترقب الشارع الكروي بشغف كبير، نتائج القرعة، والمجموعة التي ستضم أسود الأطلس، إذ تمني الجماهير المغربية أن تكون القرعة رحيمة بمنتخبها.
ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخب المغرب في المستوى الرابع، ما يعني أنه ينتظر أن يصطدم بمنتخبات قوية، خاصة تلك التي تنتمي للمستويين الأول، والثاني، اللذين يضمان منتخبات عتيدة، أغلبها صعد إلى منصة التتويج.
ومثلما تؤكد اللوائح القانونية للفيفا، فإن المنتخب المغربي سيتفادى الوقوع في نفس المجموعة، مع المنتخبات التي تتواجد معه بالمستوى الرابع، وهي: صربيا، ونيجيريا، وأستراليا، واليابان، وبنما، وكوريا الجنوبية، والسعودية، كما سيتفادى أن يتواجد مع المنتخبات التي تمثل القارة الإفريقية، وهي مصر، وتونس، والسنغال، ونيجيريا.
ويترقب الجمهور المغربي، المنتخب الذي سيواجهه عن المستوى الأول الذي غالبا ما يعرف حضور منتخبات قوية، وسبق أن واجه بعض منتخبات هذا المستوى في نسخ سابقة، كألمانيا، والبرازيل، والبرتغال، وبولندا.
ويمني الشارع الكروي، النفس بتجنب المنتخبات العريقة، مثل ألمانيا، والبرازيل، والأرجنتين، بينما هناك أمل من جمهور منتخب الأسود أن يقع المنتخب المغربي إلى جانب بولندا، أو روسيا، الأقل قوة ضمن المستوى الأول.
وسيكون لمواجهة فرنسا، المتواجدة في المستوى الأول، نكهة خاصة، اعتبارا للعلاقة التاريخية بين البلدين، وكذلك لتواجد جالية مغربية كبيرة بفرنسا، حيث أكد الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي، في تصريح صحفي، أنه يتمنى مواجهة فرنسا.
ويضم المستوى الثاني أيضا منتخبات قوية، يتمنى الجمهور المغربي تفاديها، وأبرزها إسبانيا، وإنجلترا، لذلك هناك احتمال أن يقع أسود الأطلس، إلى جانب منتخبين قويين من المستويين، سواء الأول، كألمانيا، والأرجنتين أو البرازيل، أو الثاني كإسبانيا أو إنجلترا، ما قد يجعل مهمة الأسود صعبة، وسيناريو يتمنى الشارع المغربي عدم وقوعه.
ويتواجد في المستوى الثاني، منتخبات أخرى أقل قوة من إسبانيا، وإنجلترا، يتمنى الجمهور المغربي التواجد معها كبيرو، وكرواتيا، والمكسيك، وسويسرا.
ويضم المستوى الثالث 3 منتخبات لن يتواجد المغرب معها بنفس المجموعة بحكم انتمائها لنفس القارة، وهي مصر، وتونس، والسنغال. وتبقى منتخبات أخرى في نفس المستوى مرشحة، ليواجهها المغرب بالدور الأول، وهي إيران، والدنمارك، وأيسلندا، والسويد، وكوستاريكا.
ويبقى الأمل أن تكون القرعة رحيمة، حيث هناك إجماع من الشارع الكروي، أن أفضل سيناريو، أن يتواجد الأسود في مجموعة تضم بولندا من المستوى الأول، وبيرو من المستوى الثاني، وإيسلندا من المستوى الثالث.
وبين هذا وذاك، سيكون المنتخب المغربي، مطالبا بالاستعداد جيدا لأي خصم، ويشفع لمنتخب الأسود ما قدمه في التصفيات، ليكون خصما عنيدا، ومستعدا لخلق المفاجأة، في انتظار ما تسفر عنه القرعة.

Related posts

Top