إدارة الكوكب تطالب بنعبيشة بإنقاذ الفريق وتشبيبه بمشاركة مشرفة قاريا

بيان24: صلاح الدين برباش
سيكون المدرب الجديد لفريق الكوكب المراكشي حسن بنعبيشة، مطالبا خلال تجربته مع “فارس النخيل” بإنقاذ الفريق من شبح النزول إلى بطولة القسم الوطني الثاني مع البصم على مشاركة مشرفة قاريا ونهج سياسة التشبيب.
وذكر الموقع الرسمي للكوكب أن بنعبيشة الذي سبق له تدريب الفريق سابقا، وقع عقدا رسميا أول أمس الثلاثاء، للإشراف على تدريب الفريق لسنة ونصف، وذلك بحضور الرئيس محسن مربوح وبعض أعضاء المكتب المسير.
وحسب مراسل “بيان اليوم” بمراكش، سيتقاضى بنعبيشة 12 مليون سنتيم كراتب شهري و20 مليون سنتيم كمنحة توقيع، على أن يبدأ المدرب الجديد مهامه بعد انتهاء العطلة الممنوحة للاعبين بسبب توقف البطولة الوطنية.
واختار بنعبيشة الذي أقيل من منصب مدرب للمنتخب الأولمبي بعد فشله في بلوغ بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة، كمال الصالحي كمساعد له وعبد اللطيف فتوحي معدا بدنيا ومحمد البوعبدلاوي مدربا لحراس المرمى.
وكان الكوكب المراكشي قد أقال مدربه هشام الدميعي على خلفية النتائج السلبية التي رمت بالفريق إلى المركز ما قبل الأخير، آخرها الهزيمة أمام النادي القنيطري بهدفين لواحد في آخر مباراة من مرحلة ذهاب البطولة الاحترافية.
وحددت إدارة “فارس النخيل” أهداف العقد الذي يربطها مع بنعبيشة في قيادة الفريق إلى البقاء في القسم الأول في ظل المركز الخامس عشر الذي يحتله الفريق حتى برصيد 14 نقطة من 3 انتصارات و5 تعادلات و7 هزائم.
أما الهدف الثاني، فيتمثل في قيادة بنعبيشة الكوكب إلى البصم على مشاركة مشرفة بمنافسات كأس الاتحاد الإفريقي، إذ سيمثل “فارس النخيل” المتوج بلقب المسابقة في نسختها القديمة 1996، الكرة المغربية فريق الفتح الرباطي.
أما ثالث الأهداف المسطرة في العقد، فهو ضرورة نهج بنعبيشة سياسة التشبيب والاعتماد على أبناء الفريق من أجل التنافس على الألقاب، خاصة أن الكوكب يعاني من كبر سن جل لاعبيه بحيث تتخطى أعمار أغلبهم 30 سنة.

Related posts

Top