إسدال الستار عن فعاليات المعرض المهني الدولي لمهن البناء والتجهيز بأكادير

أسدل الستار يوم السبت 4 مارس 2023 بمدينة أكادير على فعاليات  الدورة الخامسة من المعرض المهني الدولي لمهن البناء والتجهيز “Batequip”، والذي تنظمه شركة Ayuz Event بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بسوس ماسة وجماعة أكادير والاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) سوس ماسة والمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب لسوس ماسة، تحت شعار: “البناء والأشغال العمومية في مواجهة تحديات التنمية المستدامة”.

وقد عرفت خامس دورات صالون batequip مشاركة شركات وطنية ودولية يمثلون مختلف القطاعات التي لها علاقة بالبناء والأشغال والتجهيز، بالإضافة إلى تنظيم عدة ورشات تكوينية مهنية شارك فيها العشرات من المهنيين والحرفيين، ولقاءات تحسيسية وندوات فكرية وثقافية وعلمية لاقت استحسان الجميع بحضور وازن ومتميز بفضاءات المعرض، وكلها أنشطة موجهة ومفتوحة لعموم المواطنين والمتدخلين والمهنيين طيلة أيام المعرض، وقد تم بثها بشكل مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي طيلة أيام المعرض، بالاضافة إلى مواكبة إعلامية لجميع الأروقة وجديد العارضين والزوار بشكل مستمر على منصات المعرض.

وسلط المعرض خلال دورة 2023 الضوء على دور الابتكار في تعزيز السلامة والجودة والاستدامة في قطاع البناء، وتسهيل ولوج المستهلكين إلى منتوجات البناء المبتكرة.

كما شكل فرصة لعرض وتسويق أحدث المنتجات والتقنيات المتاحة في مجال التجهيز والبناء، كما ساعد المهنيين والعارضين والزوار على بناء علاقات جديدة وتوسيع الشبكات التجارية والاستثمارية في القطاع. وتعكس هذه الفعالية المهنية الرائدة الإلتزام الدائم للمغرب بتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تطوير قطاعات حيوية مثل البناء والتجهيز.

ويعتبر المعرض أيضا فرصة حقيقية لمختلف المهنيين والفاعلين في القطاع لتحسين ممارساتهم وتعزيز التعاون والابتكار في هذا المجال الحيوي، وتحقيق الأهداف المشتركة في السلامة والجودة والاستدامة في قطاع البناء.

هذا وتخلل المعرض تكريم مجموعة من الشخصيات والمؤسسات والهيئات التي أسهمت في نجاح هذه النسخة، كان أولاها تكريم السيد والي جهة سوس ماسة الذي دشن حفل الافتتاح بزيارة رسمية للمعرض رفقة وفد رسمي هام، كما تم تكريم السيد رئيس جهة سوس ماسة ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب سوس ماسة وغيرهم عربون وفاء وتقدير من إدارة المعرض المهني الدولي للبناء والتجهيز.

Related posts

Top