إطلاق “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

وفية لالتزامها بتشجيع المهارات المحلية، أعلنت هواوي المغرب عن إطلاق الدورة الثالثة لبرنامجها الفريد “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022-2023″، في إطار شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. وتشكل مسابقة “Huawei ICT Competition 2022-2023” حدثا دوليا، يحظى باهتمام كبير من قبل الطلاب المغاربة، وتهدف مسابقة هواوي إلى النهوض بالتكوين التأهيلي المعزز بشواهد في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع المهارات الجديدة.

ويتوخى هذا البرنامج الفريد، الذي يمثل بوابة للولوج إلى المهن الرقمية، إتاحة الفرصة للشباب المغربي، ولشباب العالم قاطبة، أجل تعزيز معارفهم في مجال التكنولوجيات الجديدة، ومن خلال ذلك، التمكين من تنمية منظومة بيئية رقمية قوية ومستدامة.

في هذا الإطار، أكد فوستين شو، المديرالعام المساعد لهواوي المغرب، أن هواوي تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة كافة الأطراف المعنية، مضيفا أن “هواوي تهتبر الالتزام المجتمعي كمؤشر بنيوي في إطار نموذجها الخاص للنمو. ومع مسابقتها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Huawei ICT Competition، تخطو شركتنا خطوة إضافية في اتجاه تجسيد رؤيتها التي تصبو إلى بناء عالم أفضل اتصالا وأكثر إدماجا. تهدف هذه المسابقة الفريدة إلى تسهيل التعليم والتعلم، وإلى تعزيز كفاءات الطلبة في مجالات التكنولوجيات الرقمية وتسريع الابتكار والتميز”.

للتذكير، تميزت الدورة السابقة بفوز الفريق المغربي “Network Track” في المرحلة العالمية بالجائزة الثالثة. وتعد هذه المكافأة ثمرة شراكة وثيقة بين هواوي المغرب ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لفائدة تنمية معارف وكفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التعليم العالي على المستوى الوطني.

قويا بنجاحه، لم يتوقف برنامج Huawei ICT Competition عن النمو في مختلف بلدان العالم منذ بدايته في 2019. واستقطب البرنامج إلى حدود اليوم 150000 طالب من 2000 جامعة وثانوية في 85 دولة ومنطقة. هذه السنة سجل 1500 طالب مغربي ترشيحاتهم للمشاركة في المرحلة التمهيدية للمسابقة. وينتمي هؤلاء الطلبة إلى 60 مؤسسة مغربية شريكة. استغرقت المرحلة التمهيدية طيلة شهر نوفمبر ووفرت للطلبة إمكانية الاختيار بين ثلاثة مسارات : الشبكة (Datacom وSecurity وWLAN)، الكلاود (الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والتخزين والذكاء الاصطناعي) وتكنولوجيا الحوسبة (EulerOS وGaussDB). وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة الجديدة للمسابقة عرفت إطلاق مسار جديد والمتمثل في تكنولوجيا الحوسبة (Computing) الذي يمنح فرصة مهمة لجميع المشاركين من أجل استكشاف تكنولوجيات EulerOS وGaussDB.

وجدير بالذكر أن Huawei ICT Competition تعد من البرامج الرئيسية لمشروع مهارات التكنولوجيا الرقمية (Digitech Talent) الذي تقوده هواوي المغرب بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. ويشكل أكثر من أي وقت مضى مؤشرا على مدى التزام هواوي بتشجيع المهارات الرقمية عبر التراب الوطني لفائدة تنمية منظومة بيئية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أكثر فعالية ومرونة وصمودا.

ويندرج برنامج “Huawei ICT Competition 2022-2023” في إطار رؤية وقيم الشركة. ويعبر عن إرادة هواوي الراسخة إلى أن تصبح فاعلا اقتصاديا أساسيا في قطاع الاتصالات بالمغرب وحرصها أيضا على إدماج البعد المجتمعي في نموذجها للنمو، خدمة لتعليم عالي الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

Related posts

Top