إطلاق “NovoJob” أول بوابة إفريقية للتوظيف عبر الأنترنيت

تم بالدار البيضاء، الإعلان عن إطلاق بوابة NovoJob، وذلك في ثلات دول و هي المغرب والجزائر وساحل العاج، وهي عبارة عن حل فريد من نوعه على مستوى سوق الشغل والتوظيف المباشر عبر شبكة الأنترنيت.
وتعتبر بوابة Novojob، بمثابة موقع من الجيل الجديد من أجل عرض فرص العمل إلى جانب منصة مبتكرة لإدارة التوظيف بغرض خلق مقاربة جديدة تهدف إلى ربط الكفاءات بالمقاولات الإفريقية، وذلك من خلال تسخير التقنيات المتطورة لإيجاد حلول التوظيف الذكية، في ظل الصعوبات التي  يعرفها العالم من ناحية البحث عن عمل أو وظيفة تتطور بشكل سريع موازاة مع التطور السريع لطبيعة الوظائف.
ولتجاوز هذه الإشكالات أضحى ضروريا إطلاق نماذج جديدة لإكتساب الكفاءات في إطار تغيير استخدامات الأنترنيت والتطورات التكنولوجية في خدمة الشركات والمرشحين الباحثين عن العمل.
وتعتبر”Novojob”، الحل الأمثل من أجل التصفح و التعرف ووضع طلبات التوظيف بشكل مرن عبر لينكيدين، فايسبوك أو محرك البحث “غوغل”، و ايضا من أجل التوصل بالعروض الموجهة و الملائمة للبيانات المهنية لكل مرشح مباشرة عبر البريد الإلكتروني. كما أن الترشح عبر Novojob، لا يتطلب إلا بضع دقائق، بالنسبة للمقاولات، حيث تقدم البوابة كذلك إمكانية الظهور بشكل متميز، وتحسين صورة العلامة التجارية وتسيير التوظيف عبر منصة تعاونية متخصصة، ومع ذلك فإن الخاصية الأساسية التي تتميز بها هذه البوابة هي التشخيص الدقيق جدا لمعيير التوظيف.
اما في يخص Talenteo، الذي هو برنامج للتوظيف يسمح بالزيادة في مصادر جميع السير الذاتية وتنظيم عملية التوظيف و التي تستغرق وقتا طويلا في أغلب الأحيان. كما أن الهدف من هذا البرنامج يكمن في تحسين إنتاجية المسؤولين عن التوظيف من خلال منحهم الأدوات اللازمة للنجاح في تأدية مهامهم التي تتمثل في تدبير منهجيات التوظيف وأدوات تسيير قاعدة السير الذاتية وملائمة التكنولوجيا والتقييم وادوات العمل التعاوني والارساليات، وبعبارة أخرى يهدف برنامج Talenteo، إلى إنشاء تقاسم وتشارك منهجيات توظيف و تسيير الكفاءات بطريقة سلسة، ومنهجية تسمح بتطويرآداء المقاولات كميزة إضافية.
ويبقى الهدف الأساسي من برامج  Talenteo وNovojob، في تبسيط تجربة المستخدم سواء كان مترشحا أو مسؤولا عن التوظيف، وكذا الأستفادة من الخبرات العلمية العالية وأفضل السبل في مجال التوظيف، لأن هذا المشروع الإفريقي تم تصميمه عن طريق متخصصين في هذا القطاع، كما تعد IDEO Factory، الرقم واحد في التشغيل الإلكتروني بالمغرب، حيث انضمت إلى مقاولتين رائدتين في مجال عملها، وذلك من أجل تقديم فاعل شامل للقارة الإفريقية، وهو ما من شانه أن يمنح افضل ما في التكنلوجيا لكل المترشحين الباحثين عن عمل والمقاولات الإفريقية.
وفي هذا الصدد عبر أسامة إسماعيلي الشريك المؤسس لideo Factory وNovojob، قائلا بأن ماتهدف له أصحاب هذه البوابة هو تسهيل الربط بين مسؤولي التوظيف والمترشحين الباحثين عن العمل، من خلال الانتقاء من الكم إلى الكيف، مع تقليص مدة البحث وذلك من خلال استهداف فعال وإعطاء المترشحين الباحثين عن العمل فرصة للنجاح، وأضاف المتحدث نفسه بأنهم يطمحون إلى تقديم حلول مبتكرة لتيسير إدماج المقبلين الجدد على سوق الشغل في المجال المقاولاتي”.

Related posts

Top