إيكدير يواصل غيابه عن منصات التتويج بالدورة الإفريقية

فشل العداء المغربي عبد العاطي إيكيدير في الصعود إلى منصات التتويج خلال مشاركته بنهائي 1500 متر، أول أمس الأحد، بمدينة أسابا النيجيرية، في اختتام فعاليات البطولة الإفريقية لألعاب القوى.
وقد حل عبد العاطي إيكيدير في المركز السادس، فيما جاء مواطنه سفيان بوقنطار في الرتبة السابعة، ويونس الصالحي في الرتبة الثامنة، وهشام أودلحا في المركز التاسع.
وتناوب على نيل الميدالية الذهبية والفضية في سباق 1500 متر الأبطال الكينيون، حيث حل بطل العالم مانانغوي ووصيفه تيموثي شيريوت تواليا في المركز الأول والثاني، فيما حل عداء أوغندي في المركز الثالث خلال ذات النهائي.
وفي صنف السيدات، تألقت البطلة المغربية لمياء لهبز محرزة لقب وصافة بطل إفريقيا لألعاب القوى، في سباق 400 متر حواجز.
وبهذا الانتصار، حجزت لمياء لهبز مكانا لها في كأس القارات التي ستحتضنها الدولة التشيكية شهر شتنبر القادم.
وعن ذات المنافسات، احتلت العداءة مليكة عقاوي الرتبة السادسة في نهائي سباق 800م، وهي المنافسة التي شهدت فوز الجنوب إفريقية كاستر سيمينيا محققة توقيت جيد قدره دقيقة واحدة و56 ثانية و5 أجزاء من الثانية.
وتمكنت البعثة المغربية التي شاركت في دورة الألعاب الإفريقية التي اختتمت فعالياتها مساء أول أمس الأحد، من احتلال الرتبة الثامنة برصيد سبعة ميداليات مختلفة بين الذهب والفضة والبرونز.
وقد استطاعت سكينة زاكور أن تهدي المغرب ميدالية ذهبية وحيدة في مسابقة رمي المطرقة، بينما فشل كل من سفيان البقالي وعبد العاطي إيكدير من العودة بميدالية ذهبية.
وتوزعت باقي الميداليات، بين فضيتين وأربع برونزيات، كان من ورائها كل من مصطفى اسماعيلي في 800 متر، يحيى برابح في الوثب الطولي، بشير مباركي في رمي القرص، ومليكة عقاوي في 1500 متر.
وكان المغرب قد شارك في دورة الألعاب الإفريقية بأسابا النيجيربة، بـ 23 فردا، من بينهم 4 نساء و19 ذكورا في رياضات ألعاب القوى، والقفز الطولي ورمي المطرقة والصحن الطائر…

> عادل غرباوي

Related posts

Top