الأسود تستهل معسكرها تحضيرا لمواجهتي إفريقيا الوسطى

انطلق أمس الاثنين معسكر المنتخب الوطني بمركب محمد السادس، وذلك تحضيرا للمواجهة المزدوجة التي ستخوضها العناصر الوطنية ضد منتخب إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من الإقصائيات المؤهلة لكأس أمم لكرة القدم (الكاميرون 2021).
والتحق آخر فوج من اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية بمعسكر “أسود الأطلس” بعدما فكوا ارتباطهم مع أنديتهم أول أمس الأحد، حيث سيخضعون بدورهم إلى فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد.
وكان الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش قد أعلن الخميس الماضي عن لائحة النخبة الوطنية التي ستواجه منتخب إفريقيا الوسطى يوم 13 نونبر الجاري بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (الثامنة مساء)، على أن تخوض لقاء الإياب يوم 17 نونبر بمدينة دوالا الكاميرونية.
وتضم لائحة المنتخب الوطني كلا من ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هتايا سبور التركي) وهشام المجهد (اتحاد طنجة) في حراسة المرمى، وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) وعصام الشباك (ييني مالاتيا سبور التركي) ونصير مزراوي (أواكس أمستردام الهولندي) وحمزة منديل (شالكه الألماني) ونايف أكرد (رين الفرنسي) وزهير فضال (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) وسامي ماي (سان تروند البلجيكي) وجواد ياميق (بلد الوليد الإسباني) وأشرف حكيمي (إنتر ميلانو الإيطالي) في الدفاع، وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) سليم أملاح (ستاندار د لييج البلجيكي) وحكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي) وفيصل فجر (سيفاسبور التركي) وأيمن باركوك (فرانكفورت الألماني) ونسيم بوجلاب (شالكه 04 الألماني) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) في الوسط، ويوسف العربي (نادي أولمبياكوس اليوناني) ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (أزد ألكمار الهولندي) وسفيان رحيمي (الرجاء البيضاوي) وأشرف بنشرقي (الزمالك المصري) وأمين حاريث (شالكه الألماني) في الهجوم.
وقال خاليلوزيتش خلال ندوة صحفية بالمركب الرياضي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، إنه “لا مجال للثقة المفرطة”، معتبرا أن الأمور الجادة تبدأ بهاتين المواجهتين” مشيرا إلى أن الخصم معروف بروحه القتالية ولعبه العنيف.
وأكد أنه يتطلع إلى تشكيل فريق وطني تنافسي قادر على المنافسة على الصعيدين القاري والدولي، موضحا أن كل تربص إعدادي لأسود الأطلس يشكل فرصة لبناء فريق أكثر التحاما.
وقال المدرب الوطني إنه يتطلع إلى تكريس نوعية لعب جيدة داخل المجموعة، من خلال الحدة وتسريع اللعب، ونقل الكرة إلى المهاجمين، مشيرا إلى أن بناء المنتخب الوطني يمكن أن يكتمل في مارس المقبل.
ووفقا لخاليلوزيتش، فإنه من الضروري تحديد هدف، وهو التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم وكأس العالم، وليس الفوز بمباراة واحدة فقط، معتبرا أنه يتوفر على فريق تنافسي باستطاعته اللعب بانضباط .
وبخصوص عدد اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، قال إن هذا الاختيار يفسر برغبته في تعويض أي غياب محتمل، مؤكدا أن الهدف النهائي هو إرساء التكامل والتآزر بين اللاعبين.
وتضم المجموعة الخامسة بالإضافة إلى المغرب منتخبات موريتانيا وبورندي وإفريقيا الوسطى.
ويحتل المنتخب المغربي، عقب إجراء الجولة الثانية، صدارة ترتيب المجموعة برصيد أربع نقط إلى جانب منتخب موريتانيا بالرصيد ذاته، فيما يحتل منتخب إفريقيا الوسطى المركز الثالث بثلاث نقط، ثم منتخب بورندي في الرتبة الأخيرة بدون رصيد.

بيان اليوم

Related posts

Top