الأمريكيات يفلتن من كابوس الإقصاء

أفلت منتخب الولايات المتحدة حامل اللقب من كابوس عدم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات أمس الثلاثاء، بعد تعادله سلبا مع البرتغال على ملعب “إيدن بارك” في أوكلاند، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وكافحت سيدات الولايات المتحدة لفرض أنفسهن أمام خصومهن المصنفات في المركز الـ21 عالميا، واللواتي يظهرن للمرة الأولى في النهائيات.

وكادت البرتغال أن يظفر بالمباراة في الوقت المحتسب البدل عن ضائع، غير أن تسديدة البديلة آنا كابيتا ارتطمت بالقائم. 

وبهذا التعادل السلبي، حسم المنتخب الأمريكي تأهله إلى الدور المقبل ثانيا في المجموعة الخامسة مع 5 نقاط، خلف هولندا المتصدرة بسبع نقاط، فيما أنهت البرتغال مشوارها في المركز الثالث مع أربع نقاط، وفيتنام أخيرة بلا رصيد.

ودخلت الأمريكيات إلى النهائيات وهن مرشحات كي يصبحن أول من يفوزن باللقب لثلاث مرات متتالية، لكنهن لم يظهرن بتاتا بصورة الفريق الذي هيمن على كرة القدم النسائية وأحرز لقب مونديالها أربع مرات من أصل ثماني نسخ أقيمت منذ 1991.

وهذه هي المرة الثانية فقط في تاريخ المونديال النسائي الذي تفشل فيه سيدات الولايات المتحدة بتصدر مجموعتهن، وفي المرة السابقة في العام 2011 وصلن إلى النهائي وخسرن أمام اليابانيات بضربات الترجيح.

وبالتالي، سينتقلن الآن إلى أستراليا لخوض غمار مراحل خروج المغلوب في دور الـ16 أمام متصدرات المجموعة السابعة، اللواتي سيكن السويديات على الأرجح.

بالنسبة لمدرب المنتخب الأميركي فلاتكو أندونوفسكي فإن “الأمر الأهم هو إتمام المهمة” بالتأهل إلى ثمن النهائي، مضيفا “هذا فريق جديد إلى حد كبير ولم يجتمع معا لفترة طويلة. كلما أمضت (اللاعبات) المزيد من الوقت معا كلما ازدادت فرص تحويل الفرص داخل الشباك”.

Related posts

Top