الأمن يخوض حربا ضروسا على الجريمة بكل أنواعها بشوارع ودروب البيضاء

تمكنت، مؤخرا، فرق الشرطة القضائية بمجموعة من المناطق الأمنية بولاية أمن الدار البيضاء الكبرى، في حربها على الجريمة، من إيقاف مجموعة من الأشخاص متورطين في ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة وحجز كميات منها، كما اعتقلت مجرم خطير قام بمحاولة السطو على وكالة بنكية، وهذه بعض التفاصيل.

 منطقة أمن الحي الحسني

بمنطقة أمن الحي الحسني، تمكنت فرقة الشرطة القضائية، زوال أول أمس الاثنين، من توقيف خمسة أشخاص متورطين في قضايا تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والأقراص المخدرة. ويأتي توقيف هؤلاء الأشخاص في عمليات أمنية متفرقة، وفق مصدر أمني، مشيرا إلى أن اثنين من هؤلاء المثقفين تم توقيفهم في عملية أولى بحي جنان اللوز بمنطقة الحي الحسني متلبسين بحيازة 2000 قرص مخدر من نوع “ريفوتريل” و160 من مشتقات الأمفتامين من نوع “إكستازي”.
أما العملية الثانية فقد أسفرت عن توقيف شخصين بطريق أزمور بمدينة الدار البيضاء وبحوزتهما 195 قرصا مخدرا من نوع ريفوتريل كنت معدة للترويج، فيما مكنت عملية أمنية ثالثة من توقيف شخص بحي سيدي الخدير والذي ضبط بحوزته 59 قرص مخدر.
وبمنطقة أمن الحي الحسني أيضا، تمكنت فرقة الشرطة القضائية، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة، وذلك لتورطه في محاولة السرقة الموصوفة من داخل وكالة بنكية. وتعود فصول هذه الجريمة، حسب مصدر أمني، إلى أواخر الشهر المنصرم حين قامت فرقة الشرطة القضائية بمعاينة محاولة سرقة بالكسر من داخل وكالة بنكية بحي النسيم، حيث أسفرت عملية البحث ومطابقة عينات الحمض النووي المرفوعة من الآثار والأدلة الموجودة بمسرح الجريمة، عن تشخيص هوية مرتكب هذا الفعل الإجرامي وتوقيفه بمنزل عائلته. كما كشفت الأبحاث والتحريات الأمنية، أن المتهم متورط في قضايا إجرامية أخرى، من بينها عمليات سرقة استهدفت وكالة لأحد متعهدي شبكة الاتصالات، ووكالة للبريد، ومحلا تجاريا، فضلا عن عيادتين لطب الأسنان بمنطقة عين الشق والحي الحسني بمدينة الدار البيضاء.

 بمنطقة أمن أنفا

وبمنطقة أمن أنفا، قامت فرقة الشرطة القضائية مؤخرا، بتوقيف خمسة أشخاص، من بينهم فتاة وقاصر يبلغ من العمر 15 سنة لتورطهم في حيازة السلاح الأبيض وإلحاق أضرار مادية بملك الغير، وتهديد العاملين بملهى ليلي بشاطئ عين الذئاب بالدار البيضاء. وحسب مصدر أمني فإن المتهمين الذين تم منعهم من ولوج ملهى ليلي بمنطقة عين الذئاب، بسبب القيود التنظيمية المرتبطة بالسن، قاموا بتهديد مسير المحل بواسطة سكين كان بحوزتهم،
وعمدوا بعد ذلك إلى إلحاق أضرار مادية بسيارته الشخصية، التي كانت مستوقفة قبالة الملهى الليلي.
وأضاف المصدر ذاته، أن الشرطة تمكنت من توقيف متهمين اثنين بعين المكان، قبل أن تسفر التحريات المكثفة التي باشرتها الشرطة القضائية عن توقيف ثلاثة مشتبه فيهم آخرين، وحجز السلاح الأبيض الذي استعمل في عملية التهديد وإلحاق أضرار مادية بممتلكات الغير.

منطقة الحي المحمدي

وبمنطقة الحي المحمدي ألقت فرقة الشرطة القضائية، مؤخرا، القبض على فتاة بشارع الحزام الكبير تنتمي لعصابة إجرامية متخصصة في اعتراض سيارات الأجرة وسرقة أصحابها، وذلك بعد محاولة اعتداء على سائق طاكسي وسرقته تحت التهديد بالسلاح الأبيض قرب مدرسة بلابل السلام.
ووفق مصدر مطلع، فإن أفراد هذه العصابة كانوا يستعملون هذه الفتاة كمصيدة لاصطياد أصحاب الطاكسيات، حيث يتم توقيفهم وإخضاعهم للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وإلحاق أضرار بسيارتهم عبر تكسير نوافذها. مصالح الأمن، يقول ذات المصدر، فككت هذه العصابة بعد أن وضعت يدها على هذه الفتاة وحددت هويتهم باقي الفاعلين.

سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top