الأندية المغربية تتعرف على خصومها في دور الربع

تتعرف الأندية المغربية المشاركة بمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية «كاف»، على خصومها في دور ربع النهائي، في القرعة التي ستجرى يومه الثلاثاء، ابتداء من الساعة الثانية زوالا، بمقر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة القاهرة.
وبات في حكم المؤكد، أن تطيح قرعة دور ربع النهائي فريقي الوداد والرجاء البيضاويين في مواجهة الأندية المحتلة للمراتب الثانية في المجموعات الثلاث، ويتعلق الأمر بالأهلي المصري، وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريين.
وستجرى مباريات ذهاب دور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية يومي 15 و 16 أبريل الجاري، في حين ستقام مواجهات الإياب يومي 22 و23 من الشهر نفسه.
إلى ذلك، سيواجه النهضة البركانية متصدر المجموعة الرابعة بكأس «كاف»، واحدا من أندية بيراميدز والمصري المصري والاتحاد الليبي، في دور ربع النهائي الحاسم.
وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إجراء مباريات ذهاب دور الربع يوم 17 أبريل الجاري، في وقت تقام مواجهات الإياب في 24 من الشهر نفسه.
وبعد ضمان الرجاء والوداد البيضاويين ونهضة بركان لصدارة مجموعاتهم، ستخوض الأندية المغربية مباراة الإياب بالمغرب، كما هو معمول به في قانون مسابقتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية «كاف».
ويبحث الرجاء عن رابع تتويج بلقب عصبة الأبطال بعد سنوات 1989 و1997 و1999، في حين يطمح الوداد إلى البحث عن ثالث ألقابه بأغلى المسابقات الإفريقية بعد سنوات 1992 و2017.
ويرغب النهضة البركانية ممثل كرة القدم المغربية الوحيد بكأس «كاف» في إضافة ثاني ألقابه على المستوى القاري، بعد الأول الذي تحقق في سنة 2020.

> عادل غرباوي

Related posts

Top