الإعلان عن الدورة الثانية للمنتدى السياحي التفاعلي الدار البيضاء-سطات

بعد نجاح الدورة الأولى التي أوفت بكل وعودها، يعود المنتدى السياحي التفاعلي الدار البيضاء-سطات في دورته الثانية يوم الأربعاء 5 يوليوز 2023 في الدار البيضاء. ستكون هذه الدورة المنظمة من طرف المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء – سطات، بشراكة مع شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، تحت عنوان “أي خارطة طريق سياحية للدار البيضاء – سطات كاب 2026 وكاب 2030؟”.

سيكون الهدف من المنتدى السياحي التفاعلي، خلال هذه الدورة الثانية، هو التبادل والنقاش حول الرؤية والمشاريع المعتمدة والوسائل التي نفذتها خارطة طريق السياحة الوطنية 2027 ومخطط التنمية الجهوية 2022-2026 ومخطط العمل الجماعي 2023 -2028. كما سيتعلق الأمر بإبراز أفضل الفرص لخلق مناصب الشغل وجاذبية الاستثمارات السياحية.

كما سيتم التركيز على العالم القروي لتسليط الضوء على كل الإمكانات والعوائق والرافعات التي يجب العمل عليها لإِشعاع السياحة القروية المستدامة في جهة الدار البيضاء-سطات.

وبهذه المناسبة، صرح عثمان الشريف العلمي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء-سطات :”تتمتع الجهة بالعديد من الخصائص وعرض سياحي غني ومتنوع. فهي تحتل موقع الصدارة بالنسبة لسياحة المؤتمرات واللقاءات والمعارض والسياحة الطبية والتسوق ولديها 6 ملاعب غولف وأكثر من 28000 سرير وتتوفر على أكبر مطار في المغرب يعتبر مركزًا قاريًا حقيقيًا”، مضيفا أن “المجلس الجهوي للسياحة يعمل بالتنسيق مع جميع المتدخلين للترويج لهذه الوجهة وتعريفها للعارضين الدوليين. إذ تتمتع الجهة بالعديد من الخصائص التي تسمح لها بالتموقع بشكل أفضل في أعقاب هذه الديناميكية المفيدة للقطاع، وهذا المنتدى هو فرصة لمناقشة هذه الأسئلة والوسائل القادرة على جعل جهة الدار البيضاء-سطات تتألق أكثر على المستوى الوطني والدولي”.

من جانبه، رحب محمد الجواهري، المدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، بهذه المبادرة التي تتماشى تمامًا مع أهداف شركة التنمية المحلية، وقال: “نجدد دعمنا لهذا المنتدى المهم من أجل تطوير السياحة في جهة الدار البيضاء-سطات والذي سينتج عنه بلا شك إصدار توصيات أساسية للترويج لوجهة الدار البيضاء”.

يهدف المنتدى السياحي التفاعلي إلى أن يكون حدثا علميا يشكل منصة للتفكير الاستراتيجي حول مكانة قطاع السياحة في الاقتصاد الجهوي. إنه يجمع أوجه التآزر بين المسؤولين المنتخبين والسلطات والعلماء وجميع المتخصصين في السياحة بهدف تعزيز السياحة المستدامة والمندمجة. كما سيسبق منتدى الدار البيضاء التفاعلي سلسلة من الورشات التحضيرية من أجل توفير المواد ذات الصلة اللازمة لحلقات النقاش في المنتدى.

من خلال هذا الحدث الكبير لمنظومة السياحة في الجهة، يعتزم المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء-سطات تعبئة كل طاقات المتدخلين من أجل جعل السياحة حافزًا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالجهة.

Related posts

Top