الاحتفاء بأطفال فلسطين في معرض بالرباط

أقامت وكالة بيت القدس الشريف بمقرها بالرباط، مؤخرا، معرضا يحتفي بأطفال فلسطين، كأحد التعبيرات عن المكانة التي تحظى بها القضية الفلسطينية لدى الشعب المغربي.
وتضمن المعرض الذي اختير له عنوان “من القدس إلى الرباط.. بسمات متقاطعة”، صورا فوتوغرافية لأطفال مقدسيين زاروا المغرب سنة 2008، ووصل عددهم ، اليوم ، إلى نحو 700 مستفيد.
وجدد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء التذكير بالعلاقة المتميزة التي تجمع المدينة المقدسة بعاصمة المملكة الرباط.
وقال الشرقاوي خلال حفل افتتاح المعرض الذي تنظمه الوكالة، إن هذه الصور المعروضة تمثل لحظات الفرح التي عاشها أطفال القدس خلال زياراتهم المغرب “ما يبين الارتباط الوثيق بين المغاربة والمقدسيين”.
وأضاف “نحن في وكالة بيت مال القدس الشريف فخورون بالإشراف الكريم والمباشر لجلالة الملك محمد السادس على عمل هذه المؤسسة”، معتبرا أن هذا الإشراف الملكي السامي يمنحها قوة ومكانة، وي حملها على م ضاعفة الجهود لتحقيق أفضل النتائج الم مكنة، لحماية القدس ودعم صمود أهلها المرابطين، وذلك في إطار الاختصاصات الأصيلة التي ينص عليها نظامها الأساسي.
وأوضح الشرقاوي أن هؤلاء الصبية والفتيات الذين ت زين صورهم فضاء المعرض زاروا المغرب على فترات، في إطار دورات المخيم الصيفي الذي تنظمه الوكالة كل سنة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، رئيس لجنة القدس.
ومن جانبه، ذكر منسق مشاريع الوكالة بمدينة القدس إسماعيل الرملي بأن هذه الأخيرة دأبت ، منذ تأسيسها ، على القيام بكل أدوارها للحفاظ على الموروث الحضاري للمدينة المقدسة وحماية طابعها العربي والإسلامي.
وأشار الرملي خلال الحفل، في اتصال عبر تقنية الاتصال المرئي من القدس ، إلى أن الوكالة تعتمد في تدخلاتها على القطاع الاقتصادي والاجتماعي وخلق حراك لقيادة العملية التنموية وتوجيه التعاون وتعزيز استغلال الموارد، مفيدا بأن المشاريع الحالية تتركز أساس ا في بناء عقارات وتحويلها لمدارس، وكفالة الأيتام، وبناء المستشفيات.
وتطرق الرميلي بالمناسبة إلى المركز الثقافي المغربي بالقدس، مقدما لمحة عنه كمعلمة تهدف إلى نشر الثقافة المغربية العريقة، وتحمل رمزية خاصة بحكم تواجدها قرب مسجد قبة الصخرة في البلدة القديمة.
وتضمن حفل افتتاح المعرض إزاحة الستار الرمزي عن لوحات تشكيلية تفضل فنانون مغاربة بالتبرع بها لوكالة بيت مال القدس الشريف قصد عرضها في المزاد العلني المزمع إقامته في شهر نونبر المقبل، تزامنا مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث سيعود ريع المزاد لتمويل مشاريع الوكالة في القدس.
حضر حفل الافتتاح العديد من الفعاليات الجمعوية، وممثلون عن هيئات السلك الديبلوماسي المعتمدة في المغرب.

Related posts

Top