البقالي يفوز بسباق 3000 متر موانع بملتقى الرباط

خطف العداء الأولمبي المغربي سفيان البقالي، مرة أخرى، الأضواء في ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، ضمن الجولة الرابعة من العصبة الماسية التي جرت منافستها، أول أمس الأحد، بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، بعد أن فاز بسباق 3000 م موانع، بتوقيت 7 د 58 ثانية و28/100، محققا بالتالي أفضل إنجاز عالمي في السنة و مسجلا رقما جديدا للملتقى.
وإنتزع البطل الأولمبي سفيان البقالي صدارة سباق 3000 متر موانع، محققا 7 د 58 ثانية و28/100، كأفضل رقم خلال السنة ومحطما الرقم القياسي لملتقى محمد السادسفي إنجاز كبير، بعد أن تغلب بسهولة على منافسه الإثيوبي غريما لاميشا صاحب مركز الوصافة، بتوقيت 7 د 59 ثانية و24/100.
فيما جاء مواطنه تيغن هيليمريم في المركز الثالث بتوقيت 8 د 6 ثانية و29/100، مسجلا أفضل إنجاز له، بينما جاء المغربي صلاح الدين بنيزيد، في المركز العاشر بـ 8 د 19 ثانية و 63/100، متقدما على مواطنه محمد تيندوفت صاحب المركز 11، بتوقيت 8 د 27 ثانية و 25/100.
ويعكس هذا الإنجاز من جهة السيطرة المطلقة التي أضحى سفيان البقالي يبسطها في مختلف الملتقيات الدولية لألعاب القوى، ومن جهة أخرى رغبته الجامحة في التوقيع على موسم جيد وتتويجه بالظفر بالعصبة الماسية في اختصاصه، حيث ظهر أن البقالي في أوج الجاهزية لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية وذلك على بعد أيام قليلة فقط من المحطة المقبلة للعصبة الماسية، فضلا عن استعداده لخوض غمار بطولة العالم في الهواء الطلق، والمقرر تنظيمها في شهر يوليوز المقبل في يوجين، بولاية أزريغون الأمريكية.
ومن جانبه، قال العداء الأولمبي المغربي سفيان البقالي، إن «فوزه ضمن منافسات ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى بالرباط، الجولة الرابعة من العصبة الماسية، يكتسي طابعا خاصا لكون هذا الإنجاز تم تحقيقه في بلدي المغرب».
وأضاف البقالي، في تصريح للصحافة عقب فوزه بسباق 3000م موانع، أن «هذا الانتصار له خصوصية كبيرة نظرا لتحقيقي أفضل إنجاز عالمي في هذه السنة ببلدي وأمام الجمهور المغربي».
وتابع أن «الإثيوبي لاميشا جيرما خلق لي بعض المتاعب في ملتقى الدوحة، ولكن اليوم نجحت في الفوز بالسباق بسهولة».
وعبر البقالي عن شكره للجمهور المغربي الذي لم يبخل عليه بالتشجيع والدعم المستمر قائلا «إن الجمهور شكل حافزا كبيرا بالنسبة لي للفوز بهذا السباق».

> بيان اليوم

Related posts

Top