التجار يمدون يد العون للأسر المعوزة

آسفي
تعبأ الاتحاد العام للتجار والمهنيين بالمغرب (الفرع المحلي لآسفي)، قصد مد يد العون للأسر المعوزة، وذلك في سياق الجهود التضامنية الرامية إلى الحد من تداعيات فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).
وتروم مبادرات الاتحاد التخفيف من وطأة التداعيات السوسيو- اقتصادية للجائحة على مختلف الفئات الاجتماعية المتأثرة بشكل مباشر بهذه الأزمة الصحية العالمية.  وهكذا، أشرف فرع الاتحاد العام للتجار والمهنيين بآسفي على توزيع أزيد من 400 قفة غذائية لفائدة الأسر المعوزة بالإقليم.  وبالمناسبة، أكد رئيس الاتحاد العام للتجار والمهنيين بالمغرب، محمد زيان، أن الاتحاد وزع 1800 قفة غذائية على الصعيد الوطني، مسجلا أن هذه المبادرة التضامنية ستتواصل في الأسابيع المقبلة خاصة في شهر رمضان. وأضاف زيان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاتحاد يسعى إلى دعم فئة التجار والمهنيين، الذين توقفت أنشطتهم في ظل هذه الظرفية الاستثنائية التي يمر منها المغرب حاليا بسبب الوباء، موضحا أن الأمر يتعلق بحرفيي الخياطة والنجارة وبائعي الألبسة وغيرهم.  من جهة أخرى، نظم الاتحاد حملة واسعة لتعقيم وتطهير المتاجر والمحلات التجارية، إلى جانب الفضاءات العومية لمدينة آسفي والجماعات التابعة لها إقليميا.  ورافقت هذه العملية حملات تحسيسية للتجار والمهنيين والمواطنين، قصد حثهم على التقيد بالتدابير الوقائية والنظافة. وفي مبادرة تكريمية، قام ممثلو الاتحاد العام بتوزيع الورود على القوات الأمنية وأعوان السلطة والوقاية المدنية بآسفي، للتعبير عن امتنانهم للجهود التي يبذلونها قصد ضمان الأمن الصحي للمواطنات والمواطنين، رغم التحديات القائمة وتهديدات الوباء.
 وتشكل هذه المبادرة الرمزية رسالة شكر وامتنان لرجال السلطة الذين يشتغلون في الخفاء، ويضحون بالغالي والنفيس من أجل ضمان صحة المواطنات والمواطنين.

Related posts

Top