الجامعة تجتهد لتأمين لقاء صلح بين زياش وخاليلوزيتش

تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جهودها لتأمين لقاء بين الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش والدولي المغربي وجناح نادي تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، في أفق عودة الأخير إلى تشكيلة “أسود الأطلس”.
وحسب مصادر مقربة من الجامعة، فما تزال الأخير تحاول ربط الاتصال مع زياش لتأمين لقاء صلح مع خاليلوزيتش الذي أنهى يوم الخميس الماضي خلافه مع الدولي الآخر نصير مزراوي بشكل مباشر عبر لقاء في العاصمة أمستردام.
وكان المدرب البوسني قد استبعد مزراوي الذي لعب لآخر مرة مع المنتخب الوطني أمام جمهورية إفريقيا الوسطى في نونبر 2020، بسبب “ادعاء الإصابة”، بينما برر اللاعب إقصاؤه بعدم تقبل المدرب لتأخره في الانضمام إلى معسكر إعدادي بسبب رفض إدارة نادي أجاكس تسريحه.
وأشار ذات المصادر إلى أن خاليلوزيتش أنهى أيضا خلافه مع لاعب نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي أمين حاريث الذي بات يقدم أداء جيدا مع الفريق الجنوبي في “الليغ 1″، عبر اتصال هاتفي، علما أنه تم استبعاد اللاعب سابقا بسبب عدم انضباطه وعدم اقتناع المدرب بمردوده آنذاك.
بيد أن الصلح مع زياش سيكون أصعب بالنسبة للناخب الوطني، نظرا لأن اللاعب المعروف بـ “صبيانيته” قد يفاجئ الجامعة في شخص رئيسها فوزي لقجع والجمهور المغربي، بقرار متهور كرفض العودة لارتداء قميص الأسود مرة أخرى.
وسبق لزياش أن أعلن اعتزاله اللعب دوليا خلال مشاركته مع تشيلسي بمنافسات كأس العالم للأندية في الإمارات، قبل أن يؤكد في بلاغ على حسابه على (إنستغرام) أنه لن يلعب للمنتخب المغربي ويفضل التركيز على مسيرته مع ناديه.
وقبل خوض مباراتي الدور الفاصل والمؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر شهر مارس الماضي، حاول لقجع إنهاء الخلاف بين خاليليوزيتش وزياش ومزراوي، لكن اللاعبين ردا مباشرة بإعلانهما رفض دعوة الناخب الوطني.
ورغم أن خاليلوزيتش أكد في تصريحات وحوارات مع وسائل إعلامية بوسنية وكرواتية، مرارا وتكرارا تمسكه بإبعاد اللاعبين غير المنضبطين، فقد انصاع مؤخرا إلى توجه الجامعة التي اشترطت عليه عودة المستبعدين إلى التشكيلة، إذا أراد البقاء والإشراف على الأسود في مونديال 2022.
وفي سياق آخر، دعا النجم السابق للكرة الهولندية ماركو فان باستن مواطنه إيريك تين هاغ لاستقدام زياش (29 عاما) إلى ناديه الجديد مانشستر يونايتد.
وقال فان باستن في أحد البرامج الحوارية في هولندا، إن زياش سيكون عنصر جيدا في تشكيلة “الشياطين الحمر”، ليرد عليه تين هاغ المشارك أيضا في البرنامج، بأنه لا يمانع في استقدام لاعبه السابق في تشكيلة أجاكس أمستردام.
ومعلوم أن الغموض يلف مستقبل زياش مع تشيلسي، في ظل عدم اعتماد المدرب الألماني توماس توخيل على الدولي المغربي، حيث شارك في 21 مباراة بالدوري الممتاز جلها كبديل، وسجل 4 أهداف ومنح 3 تمريرات حاسمة.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top