الجديدة: انتشار الكلاب الضالة تثير حفيظة ساكنة مجموعة من الأحياء

تشتكي ساكنة جل أحياء مدينة الجديدة وخاصة حي السلام والنجد من الانتشار المهول للكلاب الضالة، والتي باتت تشكل خطرا على سلامة الأطفال.خاصة وأن هذه الكلاب تتجول في شكل  قوافل حرة طليقة قرب منازل الساكنة وفي مختلف الشوارع والأزقة.

 وأضحى  تواجد أعداد مهمة من الكلاب بهذه الأحياء يشكل تهديدا حقيقيا لساكنته، خاصة الأطفال الذين يتم حرمانهم من اللعب قرب منازلهم من طرف أولياء أمورهم، خوفا من تعرضهم لهجمات كلاب قد تكون مسعورة.

وأمام هذا الوضع، يطالب المتضررون من السلطات المعنية التدخل قصد إيجاد حل لمعضلة الكلاب الضالة، قبل وقوع حوادث قد لا تحمد عقباها، واتخاذ التدابير اللازمة التي ستجعل الساكنة في مأمن من خطر التعرض لهجماتها.

و قال مواطنون في تصريحات لجريدة بيان اليوم أنهم قلقون من استمرار الوضع على حاله أمام تقاعس المجلس البلدي ، الذي لم يتفاعل مع نداءاتهم وطلباتهم المتكررة ، قصد تدخل فعال ومسؤول من أجل محاربة الظاهرة ، أو تجميع هذه الكلاب للحد من خطورتها.

وحملت ساكنة المدينة سبب استمرار انتشار الكلاب الضالة في المدن إلى غياب إرادة حقيقية لتطبيق الإجراءات المتخذة من طرف  المجالس المنتخبة .

وجدير بالذكر أن الجماعات الترابية، وفق ما هو منصوص عليه في المادة 100 من قانونها التنظيمي، تعد الجهة المسؤولة عن “اتخاذ التدابير الضرورية لتفادي شرود البهائم المؤذية والمضرة، والقيام بمراقبة الحيوانات الأليفة، وجمع الكلاب الضالة ومكافحة داء السعار، وكل مرض آخر يهدد الحيوانات الأليفة طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

عبدالله مرجان

Top