الجيش يعزز الصدارة ويؤزم وضعية الدفاع الجديدي

 

مني فريق الدفاع الحسني الجديدي بهزيمة قاسية بميدانه أمام المتصدر فريق الجيش الملكي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما أول أمسالسبت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية.

وتميز الشوط الأول من المباراة بالحيطة والحذر من الجانبين مع سيطرة خفيفة لأصحاب الأرض لم تشكل أية خطورة على مرمى الحارس العسكري أيوب لكرد.

وجاء الشوط الثاني مغايرا للجولة الأولى، إذ تسيد الضيوف أطواره، وخلقوا سيلا من الفرص أعطت إحداها التقدم لصالح الزوار عن طريق أحمد حمودان في حدود الدقيقة 70 بعد تمرير خاطئة من المدافع الكونغولي مكوكو أمالي.

ولم تشفع تغييرات التونسي لسعد جردة الشابي لـ “فارس دكالة” في العودة في النتيجة، في وقت عزز فيه مدرب الجيش الفرنسي فرناندو داكروز وسط الميدان للحفاظ على هدف التقدم وهو ما نجح فيه الفريق الزائر.

وبهذه النتيجة، حافظ الجيش على صدارة الترتيب العام برصيد 43 نقطة، بينما حصد الدفاع الجديدي الهزيمة الرابعة تواليا ليتجمد رصيده عند 21 نقطة في الصف الثاني عشر.

إلى ذلك، أكد الشابي أن الدفاع الجديدي لعب ثلاث مباريات متتالية أمام فرق كبرى تنافس على بطولة هذا الموسم، موضحا أن فريقه لم يكن سيئا كما يعتقد البعض، لكن الحظ يعاكس لاعبيه الشباب الذين تنقصهم الخبرة.

وأضاف المدرب التونسي “هيأت فريقي جيدا للمباراة. الخصم لم يقدم شيئا يذكر، وفي وقت كنا نتحكم في زمام اللقاء، جاء خطأ من لاعب قدم مباراة قتالية، أدينا ثمنه غاليا”.

وختم حديثه قائلا “لست خائفا على الفريق. فقط يلزمنا التسجيل. سنعمل على هذا الجانب في قادم الدورات”.

من جهته، أبدى داكروز سعادته بنتيجة الفوز الذي حافظ من خلاله على صدارة البطولة.

وقال “المباراة لم تكن سهلة، عانينا فيها على مستوى اللياقة البدنية، وهو أمر طبيعي لأننا ننافس على أكثر من واجهة، وهو ما يفرض علينا اللعب ثلاث مرات في الأسبوع تقريبا، لكن نملك من الأدوات ما يجعلنا نتغلب على هذا العائق”.

وشدد على أن النتيجة ستجعل الفريق يخوض مباراته بكأس الاتحاد الإفريقي بحر الأسبوع القادم بمصر بمعنويات مرتفعة.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top