الحيطي تحرز برونزية بطولة الكاراطي الدولية بالقاهرة

أحرزت بطلة الكاراطي المغربية شيماء الحيطي، الميدالية البرونزية في منافسات (وزن 50 كلغ)، ببطولة الدوري العالمي للكاراطي المقامة حاليا في القاهرة.

ونجحت شيماء الحيطي في حصد الميدالية البرونزية بعد فوزها، أول أمس الأحد، على الأوكرانية كريفا كاترينا المصنفة 12 عالميا بنتيجة 2-1.

وتصدرت شيماء الحيطي المصنفة 21 عالميا، وبطلة دورة الألعاب الإسلامية، مجموعتها في الدور الأول للدوري العالمي، بعد الفوز على بطلات مصر والجزائر وإيطاليا، قبل أن تخسر في الدور ربع النهائي أمام الفنزويلية سالازار المصنفة الأولى عالميا، لتلعب على الميدالية البرونزية وتنجح في حصدها بعد الفوز على منافستها الأوكرانية.

ويمثل منتخب المغرب في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، 5 لاعبين ولاعبات، هم مهدي سريتي (وزن 84 كيلوغراما – ذكور)، وسعيد أوبايا (وزن 67 كيلوغراما – ذكور)، شيماء الحيطي (وزن 50 كيلوغراما – إناث)، وفي فئة الكاتا كل من سناء أجالمام وأية النصيري.

وتشهد بطولة الدوري العالمي للكاراطي مشاركة 431 لاعبا ولاعبة من 61 دولة، وذلك في أول بطولات السلسلة العالمية في موسم 2023. ويأتي على رأس الدول المشاركة في الدوري المغرب، مصر، تونس، الجزائر، الإمارات، الأردن، الكويت، السعودية، الأرجنتين، البرازيل، الدنمارك، الإكوادور، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان.

Related posts

Top