الدار البيضاء : تنظيم حفل تكريمي للتلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا

نظم مجلس عمالة الدار البيضاء حفلا تكريميا للتلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا، يوم الجمعة الماضي بفضاء جمعية الأعمال الخيرية، مولاي رشيد سيدي عثمان بحضور رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، إلى جانب عدة شخصيات وازنة.
وتم الاحتفاء هذه السنة بالطلبة المتفوقين في الباكالوريا من ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وهدفت هذه المبادرة إلى مكافأة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا على المجهودات المبذولة بحضور عائلاتهم ومديري المؤسسات التعليمية وممثلي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء- سطات .
واستفاد الأوائل من جوائز متنوعة وتذكارات، كما تم تخصيص منح مالية للمتفوقين كمبادرة تحفيزية من المجلس لدعمهم لاستكمال مسارهم الدراسي بالتعليم العالي.
ووصل عدد المستفيدين من هذه العملية 87 تلميذ وتلميذة من الحاصلين على البكالوريا من بينهم 53 مستفيدا برسم دورة يونيو 2020 و34 مستفيدا برسم دورة يونيو2021، موزعين على المؤسسات التالية: جمعية الأعمال الخيرية مولاي رشيد سيدي عثمان، الجمعية الخيرية سيدي البرنوصي، المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، ومؤسسة الرعاية الاجتماعية الحي الحسني.
يذكر أنه نظرا للأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كورونا، عمد المنظمون إلى تأجيل حفل دورة يونيو 2020 إلى غاية سنة 2021 والاحتفاء بالمتفوقين برسم يونيو دورتي 2020-2021 من خلال حفل نظمه المجلس في احترام تام للظروف الصحية التي تعرفها البلاد.
للتذكير تندرج هذه المبادرة في إطار تنزيل البرنامج التنموي لعمالة الدار البيضاء برسم 2016ـ2021، حيث نظم مجلس عمالة الدار البيضاء منذ 2016 حفلا سنويا للاحتفاء بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا على مستوى المؤسسات التعليمية لعمالة الدار البيضاء. علما بان مجلس عمالة الدار البيضاء جعل دعم التعليم إحدى أهم أولوياته الرئيسية وذلك في إطار مهامه المتعلقة بالمجال الاجتماعي.

Related posts

Top