الدورة الـ14 لملتقى محمد السادس تستقطب نجوم ألعاب القوى العالمية

سيتقدم البطل الأولمبي والعالمي في سباق 3000م موانع المغربي سفيان البقالي، نجوم ألعاب القوى المشاركين في الدورة الـ14 لملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى (المحطة الثانية للدوري الماسي)، والتي ستقام الأحد المقبل بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وتعد هذه الدورة محكا حقيقيا للتحضير لبطولة العالم لألعاب القوى المقررة الصيف المقبل ببودابست.
وسيتميز الملتقى هذه السنة بمستوى جد عال وذلك اعتبارا لمشاركة العديد من الأسماء اللامعة في عالم ألعاب القوى، وتحديدا 161 عداء وعداءة من بينهم 16 من الحاصلين على ميداليات أولمبية في دورة طوكيو و22 متوجا في بطولة العالم بيوجين، منهم سبعة من الحاصلين على ميداليات ذهبية، يمثلون 51 بلدا وسيتبارون في 14 مسابقة.
وإلى جانب البقالي الذي سيكون أمام تحدي الحفاظ على اللقب الذي أحرزه السنة الماضية في سباق 3000م موانع، سيعرف الملتقى مشاركة الأمريكيين فريد كيرلي وترايفون بروميل على التوالي بطل العالم وبطل العصبة الماسية في سباق 100م والجامايكي هانسل بارشمانت حامل اللقب الأولمبي في سباق 110م.
وعلى صعيد الإناث، ستحضر الأمريكية دليلة محمد ، البطلة الأولمبية في سباق 400م حواجز، وصاحبة الميدالية البرونزية في بطولة العالم لمسابقة القفز العلوي،الإيطالية إلينا فالورتيغارا، والجامايكية طومبسون هيرا إلين صاحبة الرقم القياسي للملتقى في سباق 100م.
يعد محكا حقيقيا للعدائين والعداءات المغاربة ومحطة تمكنهم من حجز بطاقة التأهل إلى بطولة العالم المقررة ببودابست.
وعن المشاركة المغربية، سيشارك 16 عداء وعداءة في تسع مسابقات، أبرزهم صلاح الدين بليزبد صاحب الميدالية البرونزية في الدورة الماضية وصاحب أفضل رقم عالمي في فئة الشبان، والذي سيشارك إلى جانب البقالي في سباق 3000م موانع.
وبالنسبة لمسابقة 1500م، هناك عبد اللطيف صديقي وحفيظ رزقي، ثم الحسن مجاهد الذي تأهل السنة الماضية إلى بطولة العالم في سباق 800م وهشام أكمكام في 1500م والحاصل على برونزية الدورة الماضية.
واتخذت اللجنة المنظمة التي راكمت تجربة كبيرة خلال أزيد من عقد من الزمن، جميع التدابير الضرورية لضمان حضور جماهيري كبير مع برمجة أمسية فنية في نهاية المسابقات.
وتراهن على أن ترقى نسخة 2023 بجوانبها التقنية والتنظيمية إلى أعلى المستويات التي تمكن الملتقى من تبوء مكانة عالمية متميزة ضمن منافسات الدوري الماسي بتحقيق أرقام قياسية جديدة.

Related posts

Top